الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المستهلك: 90% من البضاعة الفاسدة مصدرها المستوطنات

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 11:24 )
المستهلك: 90% من البضاعة الفاسدة مصدرها المستوطنات
رام الله- معا- قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي إن الإستيطان والإحتلال هما العدو الأول للمستهلك الفلسطيني اضافة الى الشركات الاحتكارية.
جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي لحقوق المستهلك خلال برنامج عبر اثير راديو "مونتي كارلو" الدولية في ندوة حول حقوق المستهلك ودور جمعيات حماية المستهلك العربية في حماية حقوق المستهلكين، بمشاركة سعاد الديب رئيسة الاتحاد النوعي لجمعيات المستهلك في مصر، والدكتور زهير برو رئيس جمعية المستهلك في لبنان.
وأضاف الشيوخي أن المستهلك الفلسطيني هو المستهلك الوحيد في العالم الذي ما يزال يرزح تحت نير الاحتلال، مضيفا أنه يعاني ما بين أصحاب الاحتكارات وسندان الاحتلال الذي يسيطر على المعابر والأرض والثروات الفلسطينية.
وحمل الاحتلال المسؤولية الكاملة عن اجتياح الأسواق الفلسطينية بسلعة منتهية الصلاحية لا تتناسب مع شروط الصحة والسلامة العامة، مشيرا الى أن 90% من البضاعة الفاسدة التي يتم ضبطها ومصادرتها في الأسواق الفلسطينية تأتي من بضائع المستوطنات الاسرائيلية، بالاضافة الى استمرار الحكومة الاسرائيلية في مصادرة الأرض وقلع الأشجار.
وأشاد الشيوخي بمستوى التعاون والتنسيق فيما بين اتحاد جمعيات حماية المستهلك في فلسطين والجهات الرسمية المختصة التي تشكل منظومة تتناغم بشكل متواصل في تحقيق مصالح المستهلكين والمزارعين والمنتجين والتي تتشكل من وزارات الاقتصاد الوطني والزراعة والبيئة والصحة والضابطة الجمركية واتحاد جمعيات حماية المستهلك.