الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هذا ما ستفعله القيادة برام الله اذا شكلت حماس حكومة بغزة

نشر بتاريخ: 18/03/2017 ( آخر تحديث: 18/03/2017 الساعة: 22:47 )

بيت لحم - معا - كشف رئيس تحرير وكالة معا د. ناصر اللحام، السبت، ان القيادة في رام الله بصدد تغيير استراتيجيتها تجاه حماس حال تشكيل حكومة جديدة في قطاع غزة.
ونقل اللحام على لسان مسؤول فلسطيني رفيع برام الله رفض الكشف عن اسمه قوله: "انه اذا تجرأت حماس على تشكيل حكومة في قطاع غزة فان القيادة في رام الله ستعمل فورا على تغيير شامل في الاستراتيجية تجاه حماس في القطاع".
جاء حديث اللحام ردا على سؤال وجهه له مقدم برنامج "الحصاد" الذي تبحث فضائية معا كل يوم سبت، حول نية حماس تشكيل ادارة جديدة لقيادة قطاع غزة.
واعتبر اللحام حديث المسؤول بـ"التهديد والمناشدة والتحذير من الدرجة الاولى"، لكن اللحام اشار الى ان قرار حماس بحاجة الى موافقة المجلس التشريعي في غزة.
وبشأن حكومة نتنياهو، قال اللحام ان المؤشرات تدل على ان نتنياهو بصدد التوجه لانتخابات جديدة، خاصة بعد الخلافات "المفتعلة" مع كحلون على خلفية التحقيقات معه ومع زوجته، وقانون سلطة البث ولمنع اي اتفاق بين ابو مازن وترامب.
اشاد اللحام بموقف الأمينة التنفيذية للجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، الدكتورة ريما خلف التي استقالت من منصبها بعد قرار الامين العام للامم المتحدة بسحب تقرير "الإسكوا"، قائلا: انها زرعت ثقافة جديدة ورفعت من سقف الكرامة الوطنية.
وحول اعلان سوريا عن اسقاط طائرة اسرائيلية، قال اللحام ان بيان الجيش السوري تحدث عن اسقاط طائرة اسرائيلية واصابة اخرى، والجيش السوري صادق في تصريحاته.

للمزيد في المقابلة التالية: