الأخــبــــــار
  1. ترامب: زعيم كوريا الشمالية سيتعرض لاختبار لم يجربه من قبل
  2. إصابات بالمطاط وإعاقة لعمل الصحفيين في مواجهات خلال مسيرة كفر قدوم
  3. الاحتلال يعتقل شابا على معبر الكرامة ويجري تفتيشا في منازل قرية طورة
  4. رويترز: إيران تكشف عن صاروخ باليستي جديد مداه 2000 كم
  5. روحاني: إيران ستواصل تعزيز قدراتها العسكرية والصاروخية
  6. تقارير لبنانية سورية: طائرات اسرائيلية قصفت اهدافا قرب مطار دمشق
  7. أبو مرزوق: مستعدون لتقاسم مسؤولية الحرب والسلام
  8. لافروف يحذر أمريكا من نقض الاتفاق النووي مع إيران
  9. تحكم طائرة ركاب أثناء الهبوط في مطار أتاتورك الدولي بتركيا
  10. قطر تُطالب بإلزام إسرائيل بنزع أسلحتها النووية
  11. هارتس:بعد فقدان امل حل الدولتين. عباس يطرح الدولة الواحدة على الطاولة
  12. رئيس اركان جيش اسرائيل: داعش سوف تبقى تهديدا عالميا لسنوات عديدة قادمة
  13. الرئيس اللبناني من الأمم المتحدة: لبنان لن يسمح بالتوطين
  14. البرلمان التركي يبحث تفويض الجيش تنفيذ عمليات عسكرية في العراق وسوريا
  15. ترامب يقول إنه سيفرض مزيدا من العقوبات على كوريا الشمالية
  16. وزير خارجية السعودية: قطر اشعلت فتنة بين السلطة وحماس
  17. البحرية الليبية: أكثر من 100 مفقود قبالة سواحل ليبيا بعد غرق قارب هجرة
  18. الأردن يستقبل الفلسطينية "رسمية عودة" بعد ابعادها من امريكا
  19. الوقائي يعتقل اكبر مروجي المخدرات برام الله وعصابة لصوص بجنين
  20. حماس تدعو لشد الرحال للأقصى والتصدي لاقتحامات المستوطنين

كسب المنجمون ولو خدعوا..!!

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 09:37 )
الكاتب: توفيق الحاج
كانت ستي الله يرحمها تعلق في رقبتها مثلثا صغيرا من قطيفة سوداء .. تقبله أحيانا وتدعو ربها وهي تخرفنا في ليالي الشتاء حول الكانون.. سألتها ايش هذا ياستي ؟ فنهرتني امي ..وقالت انت مفحار..!! بتسأل عن كل شيء .. ابتسمت ستي وقالت هذا حجاب من ريحة امي اعطتني اياه يوم عرسي ليحفظني من كل شر...!!

ولما توفاها الله في حرب 67 أخدت الحجاب في غفلة من امي الباكية والمولولة وفتحته مع اطفال الحارة فاذا به ورقة صفراء مطواة على شكل مثلث ..وقرانا كلمات باللون الاحمر وبخط ركيك يا حي ياقيوم وارقاما واشارات مبهمة مكررة .. وفي ذيل الورقة (هذا حجاب مستور لخلفة الذكور من الشيخ عبد الغفور).. ضحكت مع اصدقائي بشكل هستيري فستي وامها حسب علمي لم تخلفا ذكورا..!!

علمت امي بالامر فاوسعتني ضربا وعضا .. وهي تصيح ما تخاف الله ..؟ مش خايف الله يسخطك قرد؟.. مش خايف ربنا يحرمك من الذكور؟..

تذكرت في كهولتي هذه الحكايةالتي جرت في مقتبل عمري وابتسم فقد رزقني المولى عز وجل سته اولاد وبنتين دون حجاب او انابيب.. واذكر هذه الحكاية وانا ارى في الربع الاخير من عمري استفحال الشعوذة والدجل في مجتمع ذكوري مفكك ومهزوم ومريض عقليا ومهووس جنسيا لايفرق عند الشهوة بين امرأة أو حمارة ..!!

في أحدث دراسة عن انتشار الشعوذة في المجتمع العربي قرأت ان العرب ينفقون 5 مليارات سنويا على اعمال الدجل والنصب واعتقد ان ثمة علاقة قوية بين الشعوذة والدجل و الامم المهزومة دوما بالتخلف..!!

ومن المضحك المبكي اننا نجد احيانا من يسعى من الصفوة المتعلمة وعلى مستوى اساتذة جامعات وسياسين ونازل الى الفتاحين والفتاحات ومشايخ العيادات طلبا لمال او منصب او جاه أو علاقات ..!! وللاسف لايقتصر ذلك على شرقي دون غربي ف رونالد ريغان رئيس امريكا في الثمانينات سعى وزوجته الى منجمة لمعرفة التوقيت المناسب لاتخاذ قرارات سياسية ومهاجمة خيمة القذافي في العزيزية ..!!

ياويلك وسواد ليلك يامن تتشبث بخشبة عقلك في يم الجهالة ان لم تصدق ان الفتاحة أم حسين طارت في الستينات ولم تعد... مع انها اختفت في حينه من صاحب الدكان وعليها دين 10 جنيهات..!! أو لم تدرك العلاقة بين جلد قنفذ ذكر و70دينار اردني وزيادة خصوبة أبو علي.. والكرامات السرية للجنس في حليب التيس. أو معنى قبول ان يداعب المشعوذ سميرة العاقر وهي منومة ويضاجعها بحجة ان الجني (طهبور) فعل ذلك.. ياويلك ان لم تسلم بهكذا خزعبلات ولم تلغ عقلك.. في مجتمع تدروش وكاننا في زار كبير..!!

وعندما تحاول ان تكشف زيف هكذا اعمال يتهمك البعض المضلل بالكفر أولا وانكارك للسحر وللجن ثانيا وهما موجودان في القران الكريم ..!! والرد بسيط وهو ان هذا حق اريد به باطل للاسترزاق والاستهبال ..

فالدين لمكانته في الارواح والقلوب من السهل استغلاله استغلالا سيئا للنصب على الناس وتوجيههم لتوجهات مقصودة .. فكم من زعيم سياسي استغل الدين ابشع استغلال لتحقيق اغراضه ملقبا نفسه بالرئيس المؤمن او الملك الرباني

اعتقد انه في غياب الوعي والثقة بالله اولا ثم النفس والقيم ... سيستفحل امر الدجل ويسترزق المشعوذون والسياسيون ودعاة البلاط أكثر !!

وهذا ما يريده الحكام الطغاة ..فهم يريدون شعوبا مغيبة ذاهلة عن نفسها محكومة الى الابد بالطاعة التامة في نفير وتكبير ودروشة.. والقبول بالقهر والضيق مع التمجيد لمولانا بالتسحيج والتصفيق !!

اللهم ياقادر ياكريم.. عفوك ورحمتك .. انر بصيرتنا .. واحفظ علينا وعينا .. انك أنت السميع العليم
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017