الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

توما تؤكد تصعيد المواجهة ضد قوانين اسرائيل الجائرة

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 22/03/2017 الساعة: 09:27 )
توما تؤكد تصعيد المواجهة ضد قوانين اسرائيل الجائرة
النقب- معا- أكدت النائب عن القائمة المشتركة في الكنيست الاسرائيلي عايدة توما، تصعيد المواجهة في البرلمان والمستوى الشعبي الجماهيري ضد قوانين اسرائيل الجائرة.
ولفتت النائب توما إلى قانون يتيح لموظفين اداريين اصدار قرارات هدم لبيوت عربية دون الرجوع للقانون ووصفته بالبغيض.
وشددت في حديث لإذاعة موطني، اليوم الأحد، على المواجهة في الكنيست الاسرائيلي، وكذلك على المستوى الشعبي والجماهيري ضد قوانين جائرة لمنع تمريرها وتطبيقها على أرض الواقع.
وأشارت إلى مسيرات شعبية ستبدأ من بلدة قلنسوة، مشيرة إلى مخاطبة الجمعيات والمؤسسات الأممية الحقوقية لكشف الحقائق في حدود دولة اسرائيل.
ونبهت توما إلى أن كثيرا من القوانين الظالمة تمر دونما نقاش جدي في الكنيست الاسرائيلي، وقالت" الحكومة تُقرِر مايجب أن يقرره الكنيست"، مضيفة أن حكومة نتنياهو قد تنجح في تمرير القانون بالمصادقة عليه في الأسبوع الجاري، محذرة من مخاطر هذا القانون الذي بمقتضاه سيتم تغيير جميع معاملات وقوانين هدم البيوت، إذ سيتيح اصدار قرارات الهدم عن موظفين اداريين في التخطيط والبناء في الحكومة دون الرجوع للقانون، كما يمنح فرض غرامات مالية عالية جدا قد تصل إلى 700 شيكل اسرائيلي يوميا على ساكن في بيت غير مرخص.
وقالت توما:" ان حكومة الاحتلال قد قررت شن الحرب على الشعب الفلسطيني الموجود أصلا داخل حدود العام 1948، عبر سياسة هدم البيوت والتنكيل والترحيل"، مشيرة إلى أن الحكومة الاسرائيلية تنتهج سياسة عنصرية وتحارب وجود الفلسطينيين على أرضهم وتمنع تطوره.