الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :اتحاد الملاكمة يقيم ندوته الأولى بعنوان "واقع اللعبة والتحديات"

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 14:55 )
غزة :اتحاد الملاكمة يقيم ندوته الأولى بعنوان "واقع اللعبة والتحديات"
غزة- معا -محمد حجاج :حدد الاتحاد الفلسطيني للملاكمة أهدافه خلال الفترة الأولمبية الحالية الممتدة اعتبارا من العام الجاري،وحتى العام 2020 في النهوض باللعبة، وتأهيل اللاعبين للمشاركات الخارجية والداخلية، وتوسيع رقعة ممارسي اللعبة، والبناء المهني والمؤسساتي للاتحاد خلال المرحلة.

وجاءت هذه الأهداف خلال الندوة التي عقدها الاتحاد مساء الخميس بمقره بمبنى اللجنة الأولمبية بمدينة غزة بحضور أعضاء الاتحاد الجدد علي عبد الشافي نائب رئيس الاتحاد، وعضويه فايز أبو دية وإبراهيم جابر إضافة الى اعضاء الاتحاد السابقين،ونائبه المنصرم جمال الفار، ومؤسسي لعبة الملاكمة في محافظات غزة وعدد من كوادر وممارسي رياضة الفن النبيل فيها.

وافتتح عبد الشافي الندوة التي أقيمت تحت عنوان "واقع الملاكمة الفلسطينية والتحديات" بتوجيه الشكر والتقدير لأعضاء الاتحاد السابقين وحكامها ودورهم الكبير في تأسيس اللعبة والنهوض بها منذ بروزها على يد الرعيل الأول في خمسينيات القرن المنصرم وشرفوها في المحافل العربية.

وقدم عبد الشافي نبذة عن حاضر الملاكمة وواقعها الصعب؛ مبرزا الأهداف التي يسعى الاتحاد الى تحقيقها وأبرزها إعادة رياضة الفن النبيل الى اكبر عدد ممكن من الأندية في محافظات الجنوب، والقيام بالعمل من النواحي المهنية والفنية ، وتشكيل اللجان المتخصصة المنبثقة عنها ؛مشيرا الى ان الاتحاد متاح لجميع كوادره وممارسي اللعبة من اجل الاستفادة من خبراتهم والعمل على قلب رجل واحد.

كما عدد عبد الشافي إنجازات الاتحاد السابقة،والبطولات،والأنشطة التي أقامها خلال السنوات الأربع المنصرمة وفي ظل الواقع الصعب الذي مرت به اللعبة

وتابع" ان الاتحاد بصدد انشاء حلبة ستكون متاحة للجميع، وزيادة التعاون مع الاخوة في محافظات الشمال وحدد الأنشطة التي ينوي الاتحاد تنظمها خلال السنة الجارية وخطة الاتحاد للتعاون مع المؤسسات الوطنية؛ لافتا الى رياضة الملاكمة ستحظى بواقع افضل تقوم على بناء شخصية خاصة بالملاكمة الفلسطينية.

وتعتمد على العمل والتكاتف بين مكونات اللعبة من حكام ومدربين ومسابقات وممارسي لرياضة الملاكمة ،وكذلك العمل على الحاق عدد من كوادر اللعبة ببرنامج التضامن الاولمبي الدولي والتحضير للاشتراك في دورة العاب طوكيو الصيفية في العام 2020 ؛وكذلك إقامة علاقات قوية مع الاتحادات العربية والدولية.

وقال عبد الشافي:انه تواصل مع رئيس وأعضاء الاتحاد في محافظات الشمال من اجل المتابعة والتنسيق المستمر في كل ما يتعلق بشئون اللعبة وبما يعود عليها بالفائدة.

وأجاب عبد الشافي في نهاية الندوة على أسئلة واستفسارات الحضور في كل ما بتعلق بالملاكمة، وأبرزها تشكيل اللجان المختصة، وضرورة توفير المناخ المناسب لممارسة الملاكمة ، والعمل على توفير الرعاية للبطولات، وزيادة عدد الأندية الممارسة للملاكمة.