الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

للسرية الف تحية

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 26/03/2017 الساعة: 19:29 )
للسرية الف تحية

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
أفرح كثيرا عندما يحقق فريق عربي فوزا على فريق اجنبي، فأنا انتصر دائما لقول الشاعر فخري البارودي "بلاد العرب اوطاني....." فما بالكم عندما يحقق فريق فلسطيني انجازا غير مسبوق .
زف لنا المدير التنفيذي للسرية " خالد عليان " خبرا مفاده ان فريق السرية للرجال ، تأهل الى بطولة اندية اسيا لكرة السلة ، لاول مرة في تاريخ كرة السلة الفلسطينية.
قرأت الخبر سريعا ونشرته فورا عَلَني ازف البشرى لكل ابناء شعبنا التواق للفرح ،حتى اقول لهم ان الرياضة الفلسطينية وكرة السلة تحديدا لا زالت بخير ،بالرغم من كل الصعوبات والمصاعب والعراقيل التي وضعت في وجهها، كيف لا وان الخبر قادم من السرية، المؤسسة الاهم من بين مؤسساتنا الرياضية .

للسرية محبة خاصة في قلبي ،فهي مدرسة الانتماء الفلسطيني تضم في حضنها ابناء مختلف شرائح الشعب الفلسطيني ، وقد ابوح سرا هنا اذا قلت انني ولشدة اعجابي بهذه المؤسسة ،حاولت مع بعض الاصدقاء من بيت لحم قبل اكثر من 15 عاما اقامة ناد رياضي على غرار سرية رام الله ،الا ان محاولتنا هذه لم يكتب لها النجاح .

السرية مؤسسة متكاملة، ففرقتها الفنية ذاع صيتها في مختلف اصقاع الارض من خلال ما قدمته وتقدمه من فن ملتزم ،َعكَس الحياة الفلسطينية بكل معانيها ، وكذلك انشطتها الرياضية خاصة كرة السلة حيث يعتبر فريقها للرجال من اقوى فرق كرة السلة الفلسطينية ، وهذا حال فريق الانسات لكرة السلة ايضا والذي حصد بطولة الدوري الفلسطيني موسما بعد اخر ، هذا الى جانب فريقها النسوي لكرة القدم الذي توج اكثر من مرة ببطولة الدوري النسوي بالرغم من حداثة عهده ، ناهيك عن فرقتها الكشفية وسباحوها الذين تتلمذوا في بركة السباحة التي تقع داخل اسوار المؤسسة والذين كان لهم شرف تمثيل فلسطين منذ سنوات طويلة مضت .

ان ما حققته السرية بالوصول الى اندية اسيا انجاز غير مسبوق، وهذا يتطلب استعدادا غير مسبوق ، ولا اريد هنا ان اتحدث عن التحضير والتخطيط لهذه البطولة ، فانا اثق بقدرة الرجال على التخطيط والتحضير والمتابعة لاخراج هذه المشاركة بالصورة الاجمل التي تليق بفلسطين وتضحيات شعبنا .

بالمقابل هذا يتطلب التفافنا جميعا  حول ممثل فلسطين وتقديم يد العون والمساعدة والمساندة للفريق وخاصة من شركاتنا ومؤسساتنا الاقتصادية ،والجهات ذات العلاقة بالرياضة الفلسطينية ،وانا على يقين ان رجالها سيشرفوننا ، كيف لا وهم ابناء المؤسسة التي قدمت الكثير على مذبح الوطن.

فالسرية منا الف تحية .