الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يعتقل شابين من بيت أمر شمال الخليل
  2. الرويضي: مشروع القطار يهدف لخلق إرث يهودي مصطنع
  3. مركز حقوقي: تنفيذ الاعدامات بغزة مخالف لمعايير المحاكمة العادلة
  4. مركز الإنسان: إسرائيل ستصادق على مشروع يربط محطة القطارات بحائط البراق
  5. برشلونة يتوج بكأس الملك للمرة الثالثة على التوالي
  6. الطقس: جو غائم جزئيا وانخفاض على درجات الحرارة
  7. مصر تخطر مجلس الأمن بشأن الغارات على درنة شرقي ليبيا
  8. تل ابيب تتضامن مع مصر عقب هجوم المنيا
  9. اكثر من 35 الف متظاهر اسرائيلي في تل ابيب يطلبون السلام
  10. حاملة طائرات أمريكية تتجه إلى سواحل كوريا الشمالية
  11. تظاهرة في تل ابيب: ارحل يا بيبي نتنياهو
  12. الجيش السوري اعلن اسقاط طائرة اسرائيلية من دون طيار كان تتجسس
  13. ترامب: نتنياهو وعباس وعداني انهما جاهزان للتقدم بعملية السلام
  14. الشرطة والنيابة تحققان بوفاة طبيب 35 عاما داخل غرفته بمستشفى النجاح
  15. أبو دياك: تعيين عميد الأسرى بمركزية فتح ردا على حملات لصق تهم بالأسرى
  16. جماهير بيت لحم تشيّع جثمان الشهيد الطفل رائد ردايدة في بلدة العبيدية
  17. استطلاع "أوراد": الإضرابات الشاملة ساهمت في دعم إضراب الأسرى
  18. مقتل شخصين دافعا عن محجبتين باعتداء عنصري في امريكا
  19. الحكومة تهنئ الاسرى بانتصارهم وتدعو لانهاء الانقسام
  20. الطقس: جو حار نسبيا ودرجة الحرارة العظمى بالقدس 30 مئوية

بلدية قلقيلية تختتم مشاركتها في مؤتمر للتنمية الاقتصادي

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 16:35 )
قلقيلية- معا- اختتمت بلدية قلقيلية مشاركتها في المؤتمر الوطني الاول للتنمية الاقتصادية المحلية، والذي نظمته وزارة الحكم المحلي في قاعة "الموفمبيك" في رام الله على مدار يومين الاربعاء 15/3 والخميس 16/3/2017 وبرعاية دولة رئيس الوزراء د. رامي الحمد الله.

وترأس وفد بلدية قلقيلية اسماء حنون نائب الرئيس، وضم عدد من رؤساء الاقسام والموظفين ووحدة التنمية الاقتصادية المحلية في البلدية.

واشارت حنون الى اهمية المؤتمر في طرح افكار ودعم مشاريع خاصة بالهيئات المحلية وبالذات في مجال النفايات والطاقة والبيئة.

واحتوت زاوية البلدية على مجموعة متكاملة تعبر عن واقع المدينة وبيئتها الاستثمارية، وتم تجهيز مطبوعات خاصة بالمشاريع وتوزيعها على الزوار.

وجذبت زاوية البلدية مختلف الزوار لاحتوائها على حيوانات محنطة تعبر عن متنزه وحديقة الحيوانات الوطنية في المدينة المرفق السياحي الجاذب على مستوى مدن شمال الضفة.

وقال خالد طه منسق وحدة التنمية والاستثمار في البلدية المسؤول عن زاوية البلدية في المعرض، انه تم خلال ايام المؤتمر لقاء العديد من المسؤولين من مختلف المستويات واستعراض واقع الاستثمار في المدينة وتزويدهم بقائمة من المشاريع المقترحة للتنفيذ مؤكدا ان زاوية البلدية حازت على اعجاب المشاركين والزوار.

واقر المؤتمر جملة من التوصيات الهامة، منها العمل فورا وبقيادة وزارة الحكم المحلي وبالتعاون مع سلطة النقد على تطوير اطار عمل اقراضي يهدف الى ايجاد نوافذ تمويلية خاصة للهيئات المحلية ومشاريع الشراكة مع القطاع الخاص.

وطالب المؤتمر كافة الوزارات بمراجعة اجراءاتها من اجل تبسيط عمليات التسجيل والترخيص، والعمل ايضا على تسهيل معاملات المواطنين والمستثمرين من خلال نافذة موحدة وان يكون للبلديات دورا في ذلك، وان يتم العمل خلال الفريق الوطني والممثل لكافة الاطراف الفاعلة في التنمية الاقتصادية المحلية على تعزيز التكامل والانسجام بين الخطط المحلية والخطط الوطنية، وضمان الانماء المتوازن.

واكد المؤتمرون تقاطع وتوافق بين كافة الاطراف ذات العلاقة بالتنمية الاقتصادية المحلية، وعلى ان يتوفر لديها الارادة للعمل على تنفيذ التوصيات وتحويل الوطن الى ورشة عمل تنموية لوضع الجهود المشتركة بإرادة وعزم لبناء دولة فلسطين العتيدة وتثبيت صمود المواطنين. كما اجمعوا على الشراكة.
وأكدوا على توحيد اراداتهم وجهودهم وطاقاتهم في عملية تنموية متوازنة تهدف الى تحقيق المصالح المشتركة والتي تقف على رأسها تحقيق اهداف التنمية الشاملة والتي من شأنها تثبيت المواطن في ارضه وتوفير سبل العيش الكريم لكافة المواطنين وتشكل ردا متكاملا على كل المحاولات الهادفة الى تصفية الوجود والقضية.

ويشار الى ان وحدة التنمية الاقتصادية المحلية انشأت في البلدية في العام 2014 بتمويل من اتحاد البلديات الهولندي من خلال صندوق تطوير واقراض البلديات وبلدية قلقيلية.
وتهدف الوحدة الى التخطيط للتنمية المحلية والدخول في مشاريع استثمارية من اجل دعم الاقتصاد المحلي وتنفيذ مشاريع تنموية تشكل رافعه للاقتصاد المحلي حيث شاركت البلدية بزاوية تضمنت تعريف بالبلدية ومشاريعها القائمة والمقترحة حازت اعجاب المشاركين.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017