الثلاثاء: 23/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الطفل مالك القواسمي يناشد الرئيس التدخل لعلاجه

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 21:21 )
الطفل مالك القواسمي يناشد الرئيس التدخل لعلاجه

الخليل - معا - ناشد الطفل مالك القواسمي، الرئيس محمود عباس، ووزير الصحة جواد عواد، توفير علاج له، حيث انه يعاني من ثقب في قلبه منذ الصغر.
وقال لـ معا انه لا يستطيع ممارسة نشاطاته اليومية ، ويكتفي بمراقبة أصدقائه يلعبون دون ان يقوى على اللعب معهم، "أتوجه للرئيس بطلب المساعدة والتكفل بعلاجي لإجراء العملية الجراحية لكي أشفى".

وقال نضال القواسمي والد مالك ان تكلفة العملية الجراحية التي يحتاجها مالك تقارب المئة وخمسين ألف دولار، بالإضافة إلى تكاليف أخرى للعلاج بالأدوية، و"أنا عامل بأجرة يومية بسيطة ورب لأسرة مكونة من ستة أفراد، وليس باستطاعتي توفير تكاليف علاج مالك ".

وأضاف، ان مالك يعاني من ثقب في القلب باتساع 1سم ونصف السنتمتر، وقد خضع لعملية جراحية في إيطاليا على نفقة بلدية جنوة في الأشهر الماضية، وتم تضيق 1 سم من الثقب، و"استكمالاً للعلاج توجهنا إلى أماكن عديدة كان آخرها تركيا وقمنا بإجراء العديد من الفحوصات في المشفى وبناء عليها أخبرنا الدكتور المختص بأن مالك بحاجة ماسة لزراعة قلب ورئة، وعلى ذلك قمنا بمراسلة مشفى متخصص في الهند لإستقبال مالك، وجاءنا الرد بالقبول منذ أيام، وما يعرقل سفر مالك انتظار الكفالة من وزارة الصحة"، مشيرا الى انهم توجهوا عدة مرات لوزارة الصحة ، ورفعوا مناشدة مكتوبة لمكتب الرئيس مرفقة بتقارير طبية توضح حالة مالك وحتى الآن هم في انتظار الرد .


وبحسب والدة الطفل، فان الوضع الصحي لمالك يزداد سوءاً يوماً تلو الآخر ، لعدم توفر العلاج المطلوب والذي من المفترض توفره منذ الصغر، مشيرا إلى أن أي نشاط بسيط يتطلب من مالك الكثير من الجهد.

وختم "آملين من الله تعالى الشفاء التام له ، واملين من الرئيس محمود عباس الاستجابة لمناشدتنا" .