الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

فعاليات المعسكر الشبابي "اعرف وطنك" تتواصل

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 18:05 )
فعاليات المعسكر الشبابي "اعرف وطنك" تتواصل
رام الله -معا – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: تتواصل فعاليات المعسكر الشبابي المتجول الاول "اعرف وطنك" لليوم الرابع على التوالي، بزيارة محافظة رام الله والبيرة، ووضع إكليل من الزهور على ضريح الشهيد ياسر عرفات وقراءة الفاتحة على روحه الطاهرة، وتجول المشاركون في متحف الشهيد ياسر عرفات وشاهدوا المقتنيات الخاصة به وصوراً توضح الحقبة التاريخية التي عاشها مع رفاقه من المناضلين الذين قدموا ارواحهم من اجل فلسطين.

وقال فهد القواسمي، احد المشاركين في المعسكر: أن ضريح ومتحف الشهيد ابو عمار من اهم المعالم التي زرناها فهو يلخص حكاية وطن مسلوب وتاريخ شعب مناضل ورجل وهب نفسه للوطن وللشعب، وزار الوفد متحف الشاعر الراحل محمود درويش وشاهدو أعماله التي ترجمت لأكثر من 22 لغة.
وقال المشارك مصطفى البدن: في اول زيارة لي للمتحف ادركت كم كان شاعر القضية محمود درويش يعشق فلسطين فلم يترك اية جزئية بسيطة في فلسطين وقضيتها الا وكانت حاضرة في شعره الجميل.

وانتقل المشاركون الي قرية بلعين غرب مدينة رام الله ونفذ عمل تطوعي في حديقة الأطفال الواقعة بالقرب من جدار الفصل العنصري وقاموا بزراعة الأشجار وطلاء الألعاب وتنظيف الحديقة في خطوة تضامنية مع أهالي القرية التي تعاني من ممارسات الاحتلال من خلال مصادرة الأراضي.
واكدت المشاركة نانسي زيد على أهمية ان يتخلل برنامج اعرف وطنك عملاً تطوعياً، لان التطوع أحد ركائزه، وشكرت القائمين على المعسكر واختيارهم بلعين مشيرة الى انهم أتاحوا لنا الفرصة للوقوف الى جانب اهلنا الذين يعانون من جدار الفصل العنصري منذ اكثر من ثلاثة عشر عاما.

وشكر نضال الحكيم مدير المعسكر كلا من: باسل منصور رئيس المجلس القروي وَعَبَد الله ابو رحمة منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وقال ان المجلس الاعلى ومن خلال أنشطته وفعالياته يسعى لان يعزز ثقافة العمل التطوعي في نفوس الشباب الفلسطيني لما لها من ايجابيات على صعيد الفرد والمجتمع، وبالتحديد للشباب في المرحلة الجامعية فهم يساهمون في نقل الثقافة لزملائهم.