الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح دورة الألعاب الشتوية للأولمبياد الخاص بمشاركة فلسطين

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 15:06 )
افتتاح دورة الألعاب الشتوية للأولمبياد الخاص بمشاركة فلسطين

النمسا – معا - اعلام الاولمبياد الخاص الفلسطيني: لم تفسد الأمطار الغزيرة، التي هطلت بغزارة، والبرد القارس على المشاركين والجمهور الكبير فرحة أفتتاح دورة الألعاب العالمية الشتوية للأولمبياد الخاص الدولي.
وفي أجواء من التحدي والفرح والسعادة أفتتحت الألعاب الشتوية في مدينة شلايدمينغ النمساوية، بحضور الرئيس النمساوي ألكسندر فاندابييلن ورئيس الأولمبياد الخاص الدولي توماثي شرايفر، وعدد كبير من نجوم الفن والرياضة، وممثلي المؤسسات والشركات الراعية للألعاب، ولَم تتسع المدرجات الحديدية التي تم إنشائها لهذا الحدث الأعداد الكبيرة من المشاركين وتابع جزء منهم حفل الأفتتاح عبر الشاشات الكبيرة خارج الاستاد
ويشارك في هذه الألعاب 2700 لاعب و1100 مدرب يمثلون 107 دول، إضافة الى 3000 متطوع، وتستضيف الألعاب ثلاث مدن هي: غراتس ورامسو وشلايدمينغ في مقاطعة سالزبورغ النمساوية.
ويشارك الأولمبياد الخاص الفلسطيني في لعبة الجري على الثلج بلاعببن هما: شادي شديد ويزن حنون، ويقودهما المدرب معروف شطارة فيما يرأس الوفد مروان وشاحي.
وتعتبر مشاركة فلسطين في الألعاب الشتوية رمزية بسبب عدم وجود الألعاب الشتوية التي تحتاج إلى الثلوج والجليد في فلسطين، وقد سبق أن شارك الأولمبياد الخاص الفلسطيني بالألعاب الشتوية العالمية التي استضافتها كوريا الجنوبية قبل أربع سنوات.
وانتهت المرحلة الأولى من مسابقات تصنيف اللاعبين يوم  أمس لتبدأ  الأثنين المنافسات الحقيقية بين اللاعبين وتستمر حتى الرابع والعشرين من هذا الشهر.


في سياق متصل حظي الوفد الفلسطيني باهتمام الأعلاميين الذين تساءلوا عن مشاركة فلسطين في هذه الألعاب رغم انعدام الثلوج في فلسطين، وأجاب مروان وشاحي قائلا: ان مشاركتنا مهمة وتأتي في سياق التأكيد على حضور ومشاركة فلسطين الدائم في كافة المحافل الدولية، ولتبرز إبداعات وقدرات لاعبينا رغم المعيقات والعراقيل التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي.