الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جدل بغزة حول تحويل مدرسة "الموهوبين" لـ"أساسية"

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 01:50 )
جدل بغزة حول تحويل مدرسة "الموهوبين" لـ"أساسية"

غزة- تقرير معا - أطلق نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" وسما للمطالبة بعدم الغاء مدرسة "عرفات الثانوية للموهوبين".

وبدأ النشطاء على الفيسبوك التغريد على هاشتاغ #لا_لإلغاء_مدرسة_الموهوبين، مطالبين وزارة التربية التعليم في غزة بالعدول عن القرار.

ويتحدث النشطاء عن الاثار السلبية التي ستعود على الطلبة سواء الملتحقين أو الذين سيلتحقون بالمدرسة نتيجة قرار الوزارة، مؤكدين أن المدرسة حققت نجاحات كبيرة خلال السنوات الماضية وأن الغاءها سيكون ضد مصلحة الطالب.

مراسل "معا" في غزة توجه إلى رشيد جحجوح مدير عام التخطيط في وزارة التربية والتعليم بغزه، الذي أكد بدوره وجود توجه لدى وزارته بتغيير المرحلة الدراسية من ثانوية الى اساسية مع بقاء الاسم خلال العام المقبل.

وقال جحجوح :"لا يوجد قرار بإلغاء المدرسة بل هناك توجه لتحويلها من المرحلة الثانوية إلى الأساسية مع بقاء اسم المدرسة "، مضيفا أن المنطقة مكتظة بالسكان وبحاجة إلى مدارس أساسية.

ورجح أن يكون في المدرسة طلبة وطالبات من الصف الأول حتى الثالث الابتدائي، مشيرا إلى أن الوزارة معنية بتنمية قدرات المرحلة الاساسية في ظل المناهج الجديدة.


ولفت الى أنه من غير الملائم أن يكون في المنطقة مدرسة للموهوبين وهي بجانب سوق بحي الشيخ رضوان وتحتوي على غرف صفية محدودة، مبينا أنه سيتم توزيع الطلبة على المدارس في المنطقة، معتبرا ان هناك كثير من المدارس في غزة لديها طلبة "مستواهم أفضل" من الموهبين التي تقبل معدل فوق الـ 95%.

من جانبه، أكد فتحي رضوان مدير تربية غرب غزة، أن المديرية بحاجة الى مدرسة ابتدائية في المنطقة، متسائلا لماذا يتم جمع الطلبة الموهبين في هذه المدرسة ؟


وقال :" نحن أردنا توزيع الطلبة على المدارس لخلق روح التنافس بينهم"، مشيرا إلى وجود مدارس كثيرة تحقق نجاحات مثل مدرسة "فلسطين" و "بشير الريس" و "الكرمل" وغيرها من المدراس.


يشار إلى أن المدرسة تضم  300 طالب و 300 طالبة في فصول الحادي عشر والثاني عشر .