الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

كلية الحقوق بجامعة القدس تعقد ورشة عمل لتطوير أساليب وأدوات التدريس

نشر بتاريخ: 19/03/2017 ( آخر تحديث: 19/03/2017 الساعة: 23:54 )
القدس -معا- عقدت كلية الحقوق في جامعة القدس ورشة عمل بهدف تطوير منهاج التدريس في الكلية باستخدام أساليب وأدوات تعزز قدرة الممارسة وسرعة الاستجابة لدى الطلبة (النظرية والتطبيق بأدوات حديثة).

وجاءت الورشة ضمن سلسلة الدورات التي تندرج تحت إطار المشروع المشترك ما بين كليات الحقوق في الجامعات الفلسطينية (القدس، النجاح، بيرزيت، والخليل) والممول من الحكومة الهولندية.

وتم أخذ بعض المساقات كعينة من أجل رسم سياسة التطوير في وضع وصف وهدف محدد للمساق، تأخذ بعين الاعتبار المخرج من هذا المساق واحتياج السوق له في شخصية الخريج مستخدمين وسائل وأدوات التعلم الحديثة، وذلك من خلال الدمج ما بين النظام العام ونظام الجامعة.

والجدير بالذكر أن هذه الدورات وورش العمل المتتالية في الكلية والمدعومة من الحكومة الهولندية تأتي بالتزامن مع سياسة الجامعة منذ ستة شهور بخصوص تطوير المناهج وأساليب التدريس ووصف المساقات في كافة كليات وبرامج الجامعة بما يحقق المخرج الشمولي والذي يعتمد على الوسائل الحديثة في التعلم.

وشارك في هذه الورشة عن كلية الحقوق في جامعة القدس، د. علي أبوكف، د. عيسى مناصرة، د. نجاح دقماق، أ. اسامة الرشق.

وقام بالتدريب أساتذة من هولندا من جامعة ساكسيون - Saxion University of Applied Sciences، السيد ويليام سانشيز "مدير المشاريع الدولية"، والبروفيسور فرانك ديبنمات "أستاذ القانون الجنائي ورئيس لجنة المناهج في كلية الحقوق".