الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تنظم جلسة شعرية وحوارية بعنوان "بحور الشعر"

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 10:36 )
"REFORM" تنظم جلسة شعرية وحوارية بعنوان "بحور الشعر"
رام الله- معا- نظمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية- REFORM، جلسة شعرية وحوارية بعنوان: بُحور الشعر بمشاركة عدد من الشعراء الفلسطينيين: الشاعر خالد عرار، والشاعر سامر حجيجي، والشاعرة رانيا حاتم، ومجموعة من الشباب الكتاب المثقفين، ومجموعة القراءة، ضمن المسار الادبي الشهري في بيت الابداع.
وتعرف الحضور على تجربة الشعراء ومراحل تطورها، والعقبات التي واجهتهم خلال مشوارهم في العمل الأدبي والشعري.
وناقش الحضور مفهوم الشاعر العضوي ودوره في الحياة الاجتماعية والنهوض بالواقع الاجتماعي ودور الشعر في تشكيل الوعي بالهوية الجامعة، كما تخللت الجلسة القاء الشعراء عدد من القصائد على المشاركين.
وتهدف الجلسة الادبية الى تطوير وتنمية قدرات الشباب على التحليل المعمق، وخلق مساحة تفاعلية أدبية مشتركة بين الثقافات المتنوعة، والمساهمة في جعل الشباب أكثر قدرة على تحديد وصياغة أهدافهم، وجسر الهوة بين المكونات المجتمعية واستعادة التكاتف والسلم المجتمعي، وتطوير واقع التواصل بين الطبقات والفئات المجتمعية المختلفة.
يُذكر أن هذه الجلسة الثقافية ضمن مشروع بيت الابداع للاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.