الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الصحة يستجيب لمناشدة فادي منصور عبر معا

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 19:02 )
وزير الصحة يستجيب لمناشدة فادي منصور عبر معا

غزة - معا - استجاب وزير الصحة الفلسطيني د. جواد عواد لمناشدة الشاب فادي منصور من سكان خانيونس التي نشرت عبر وكالة معا، حيث امر بتوفير العلاج اللازم للمريض، مؤكدا انه سيتم ارساله غدا صباحا الى قطاع غزة .

وقال الوزير عواد "أن المريض كان محولا الى مستشفى المطلع بالقدس لاخذ العلاج هناك، ولكن نظرا لوضعه الصحي قررنا ارسال العلاج الى قطاع غزة لاعطاءه اياه هناك تسهيلا عليه لسوء حالته الصحية". 

وكان المريض الثلاثيني فادي منصور من سكان محافظة خانيونس، جنوب قطاع غزة قد تقدم بمناشدة عبر وكالة معا لوزير الصحة، وقال فيها انه يعيش حياة مأساوية منذ عام ونصف جراء اكتشاف مرض الكرون لدية بعد إجرائه عملية البواسير الداخلية وعدم حصوله على العلاج من قبل وزارة الصحة.

ويعاني المريض من تقرحات مزمنة في الامعاء ( Crohn disease ) ومن آلام في البطن وهزال وكذلك بحاجة الى العلاج والرعاية الطبية المستمرة والقطن والشاش واللزق.
وقال الشاب منصور في حديث لمراسل "معا" إنه أجرى عملية "بواسير" منذ عام ونص وبعدها اكتشف لديه مرض الكرون الذي يمنع التئام الجرح منذ ذلك الوقت"، مضيفا" أنه أصبح لا يستطيع الخروج من المنزل لحاجته لدورة المياه بشكل متكرر".

وأضاف "عندما يريد الخروج من المنزل لا يتناول الطعام بالإضافة إلى تناوله أقوى المسكنات كي يستطيع أن يتحكم بنفسه".


وأوضح المريض أنه توجه للأطباء ووصفوا له العلاج "أي في امينو جلوبين" في هذه المرحلة حتى يستطيع أن يعيش حياته بشكل طبيعي وليلتئم الجرح.
وتابع :" حصلت على نموذج رقم واحد لاستلم الابر التي يتم توريدها من رام الله بصورة شهرية لكني لم احصل عليها منذ ذلك الوقت.. وتوجهت لمقر المستودعات في الوزارة بغزة ويتحدثون ان الكميات التي تاتي لا تكفي ".


وناشد المريض وزير الصحة الدكتور جواد عواد اعطاء تعليماته لصرف العلاج له بصورة شهرية.

للتواصل مع المريض 0598181182