الأخــبــــــار
  1. قوات الاحتلال تعتقل 19 فلسطينيا في الضفة الغربية
  2. جرينبلات : حماس ذهبت تتوسل ايران من أجل الدعم
  3. كريستيانو رونالدو يفوز بجائزة أفضل لاعب لسنة 2017
  4. مقتل 10 عناصر من "جيش خالد" بغارة إسرائيلية غرب درعا السورية
  5. وفاة طفلة عام ونصف اثر سقوطها من علو برفح
  6. ليبرمان: حزب الله يقف وراء إطلاق صاروخين باتجاه الجولان السبت الماضي
  7. وفاة طفل في حادث سير بحي الشجاعية شرق مدينة غزة
  8. البزم: العثور على العمال الثلاثة الذين اختفوا اليوم على الحدود المصرية
  9. مصادر بغزة تتحدث عن اختطاف داعش 3 عمال من داخل نفق على الحدود المصرية
  10. كتائب الأقصى تخرج دورة عسكرية بغزة
  11. الاحتلال يمنع عضو المجلس الثوري لفتح سلوى هديب من زيارة قطاع غزة
  12. مصادر اسرائيلية: الاحتلال يعتقل فلسطينيا تسلل من غزة
  13. قوات القمع تقتحم قسم 14 بسجن النقب وتنفذ عمليات تفتيش
  14. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين
  15. العملات- دولار 3.49- يورو 4.11- دينار أردني 4.92 شيقل
  16. قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات في القدس بينهم 15 شابا في الضفة
  17. بلدية الاحتلال في القدس تعتزم بناء 176 وحدة استيطانية في جبل المكبر
  18. صفقة ترامب: ترتيب اقليمي شامل وليست صفقة بين اسرائيل والفلسطينيين
  19. تيلرسون: السعودية ليست مستعدة لاجراء محادثات مع قطر
  20. يكشف لاول مرة: ترامب جهز خطة لحل الصراع لا يطلب فيها موافقة اسرائيل

مناظرة طلابية حول المشاركة السياسية للمرأة في الجامعة الأمريكية‎

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 11:07 )
جنين- معا- بحضور الهيئة التدريسية وممثلي عمادة شؤون الطلبة وعدد يتجاوز 100 طالب وطالبة، عقد طاقم شؤون المرأة مناظرة حول المشاركة السياسية للمراة الفلسطينية بالتنسيق مع الجامعة العربية الامريكية، حيث تبارى فريقان فريق مؤيد للمشاركة السياسية وفريق معارض.

قدم كل فريق الحجج والبراهين التي تدعم موقفهم، في حين ابدى الطلبة اهتماما كبيرا بالموضوع، حيث رافق المناظرة تحضيرا جيدا ومعلومات قيمة قدمها الطلبة للجمهور، وفي نهاية المناظرة تم فتح باب النقاش وتم توزيع الهدايا الرمزية من قبل طاقم شؤون المرأة على الطلبة المشاركين.

يأتي هذا النشاط ضمن المبادرة التي ينفذها النشطاء الشباب في طاقم شؤون المرأة في الجامعة الأمريكية، حيث تاتي هذه المبادرة ضمن سلسلة من المبادرات الشبابية التي ينفذها الطاقم بالشراكة مع مؤسسة كير الدولية وبدعم من الاتحاد الأوروبي، في 20 موقعا في الضفة الغربية وقطاع غزة. هذه المبادرات تركز على دعم المشاركة السياسية للمرأة، بما فيها الانتخابات ووجودها في الاحزاب السياسية. المبادرات تستجيب لمواد ميثاق الشرف الذي وقعه طاقم شؤون المرأة بالشراكة مع الأحزاب السياسية ، الى جانب تنفيذ أجزاء من خطط الأحزاب السياسية التي تم تصميمها مع الأحزاب السياسية في إطار حملة" بدونها لا يبنى وطن" وضمن مشروع حقي في مستقبلي.

تشمل المبادرات التي تنفذ في 14 موقعا في الضفة الغربية و6 مواقع في قطاع غزة، ورش عمل حول مشاركة المرأة في الانتخابات (دعم الأحزاب السياسية، وقوائم المرشحين، وقانون الانتخابات، ومشاركة المرأة كمرشحة وناخبة، الخ)، بالإضافة الى تناول قرار مجلس الأمن رقم 1325، خاصة النساء اللاتي يعشن بالقرب من الجدار، الى جانب التركيز على قصص نجاح لقيادات نسائية، وخاصة تلك الموجودة في الأحزاب السياسية، ونقاش دور المرأة والشباب في اللجان الشعبية والأحزاب السياسية، ودور الأحزاب السياسية في دعم المشاركة السياسية للمرأة، وتمثيل المرأة في الأحزاب السياسية وتعزيز الديمقراطية.

كما تتضمن أنشطة المبادرات جلسات مساءلة للأحزاب السياسية مع الشباب والنساء، الى جانب عقد مؤتمر حول المشاركة السياسية والانتخابات، ومشاركة المرأة في الأحزاب السياسية، وتنفيذ يوم دراسي يركز على القوانين التي تدعم مشاركة المرأة والانتخابات.

الى جانب عروض أفلام ومناقشات حول المشاركة السياسية للمرأة، ومناظرات بين ممثلين الاحزاب السياسية والنساء والشباب لمناقشة مشاركة المرأة في الأحزاب السياسية، وعرض حملة الدمى المتحركة "أمي لها الحق في المشاركة" لطلاب المدارس وأمهاتهم، بالإضافة الى إنتاج فيلم حول نجاح المرأة القيادية في حزب سياسي، وسلسة عروض لمسرحية حبل الغسيل التي تتحدث عن المشاركة السياسية للمرأة، ورسم جداريات عن مشاركة المرأة السياسية في العديد من المواقع.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2017