الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"أسر الشهداء" يطالب بإعادة صرف مخصصات فئتين

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 12:30 )
رام الله- معا- طالب التجمع الوطني لأسر شهداء فلسطين، بضرورة إعادة صرف المخصصات الشهرية لأسر الشهداء الذين تم وقف مخصصاتهم إعتباراً من الشهر الماضي.
وقال التجمع عقب إجتماع الأمانة العامة للتجمع يوم أمس، أنه تم إيقاف مخصصات العشرات من أسر الشهداء المصنفين كـ"شهداء مدنيين"، إضافة لبعض زوجات الشهداء المتزوجات من أشقاء أزواجهن الشهداء.
وأوضح التجمع أنه لم يتم بعد حصر العدد النهائي للأسر التي تم إيقاف مخصصاتها لكنه قد يتجاوز ذلك بكثير.
وأطلع محمد صبيحات، الأمين العام للتجمع، أعضاء الأمانة العامة على آخر تطورات هذا الملف، وعلى مضمون الإتصال الهاتفي الذي جرى مع د. رامي الحمدالله، رئيس مجلس الوزراء، مؤكداً أن د. رامي الحمدالله يبدي تعاوناً كبيراً لمعالجة هذه القضية التي يراها في غاية الأهمية.
وقال صبيحات أن هناك جهوداً كبيرةً تبذل، بالتعاون مع مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى من أجل معالجة هذا الموضوع، وأن الطرفين يبحثان عن حل سريع ومنصف خلال أقرب وقت كي تبقى هذه الأسر تحصل على مخصصاتها الشهرية.
وأضاف التجمع أنه يتبنى طرح رئيس الوزراء الذي طلب برفع طلب تعديل على النظام، للبندين الخاصين بهاتين الشريحتين، إلى سيادة الرئيس محمود عباس " أبو مازن" كي يتم معالجة هذه المعضلة.
وأوضح أنه على الرغم من تدني قيمة المخصصات الشهرية التي تحصل عليها أسر الشهداء المدنيين، إلا أنها تساعد هذه الأسر على توفير بعض الإحتياجات الأساسية للأسرة، إضافة إلى البعد المالي لوقف المخصصات، فإن هناك مخاوف من حدوث تبعات إجتماعية ووطنية يجب إغفالها.
وقال صبيحات إن إنتصار الوزير "أم جهاد" تتواجد الآن خارج الوطن، وأنه فور عودتها سيتم الإلتقاء بها للعمل على معالجة هذا الموضوع.
من جهة أخرى، طالب التجمع بضرورة الإسراع بمعالجة ملف أسر شهداء العدوان الإسرائيلي على المحافظات الجنوبية في العام 2014.
وأكد التجمع أن هناك أكثر من 2000 أسرة شهيد مازالت لا تحصل على مخصصات شهرية كباقي أسر الشهداء، مؤكداً ضرورة المباشرة بدفع مستحقاتهم لما في ذلك من أهمية قصوى على الصعيدين، الوطني والإجتماعي.
وأعرب عن ثقته بأن الرئيس محمود عباس "أبو مازن"، وحكومته، سيتجاوبون مع إحتياجات وحقوق أسر الشهداء، كما كان الحال دائماً.