السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية غزة تنظم حفلاً لتوقيع كتاب قصصي

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 13:54 )
غزة- معا- نظمت الإدارة العامة للشؤون الثقافية والمراكز في بلدية غزة حفلاً لتوقيع كتاب قصصي باللغة الإنجليزية بعنوان "في غزة أجرؤ على الحلم" للكاتبة رنا شبير.
وحضر الحفل الذي نظم في مكتبة ديانا تماري صباغ في مركز رشاد الشوا الثقافي في البلدية، مدير عام الشؤون الثقافية والمراكز في البلدية م . عماد صيام، ورئيس إتحاد الناشرين الفلسطينيين إبراهيم اليازجي، وكاتبة القصص رنا شبير، وأستاذ الأدب الإنجليزي بالجامعة الإسلامية د أكرم حبيب، ولفيف من المهتمين والمهتمات في المجالين الأدبي والثقافي.
وقال صيام: إن بلدية غزة تولي أهمية كبيرة لرعاية المبدعين والمثقفين لاسيما فئة الشباب لتعزيز المشهد الثقافي في المدينة، مشيراً إلى أن تنظيم حفل توقيع كتاب " في غزة أجرؤ على الحلم " يأتي ضمن هذا السياق.
وأوضح أنه تم مؤخرا تنظيم عدة احتفالات لرعاية أعمال أدبية منها: غيبوبة اللبلاب للشاعر أحمد القريناوي، ورواية "تجليات القدر" للكاتبة ليندا الأعرج وسيتم خلال الفترة المقبلة تنظيم احتفالات أخرى لرعاية أعمال أدبية للفنانين آخرين.
ودعا صيام كافة الشباب المبدعين للتواصل مع البلدية لرعاية أعمالهم الأدبية والفنية وإبراز أعمالهم للمجتمع وإيصال رسالتهم للمجتمع المحلي والدولي.
بدورها قدمت الكاتبة رنا شبير عرضاً لمحتوى الكاتبة، مبيناً أنه يسرد قصص معاناة أهالي قطاع غزة من العدوان والحصار.
من جهته أثنى حبيب على الكاتبة شبير وطريقة تناولها لمفردات اللغة الإنجليزية، مؤكداً أن الكتاب يعطي القارئ صورة عن معاناة شعبنا الفلسطيني في غزة.
من جانبه أشاد ناشط الإعلام الاجتماعي الأمريكي "دينس كورمير" في مداخله مسجلة عبر الفيديو بالكتاب وبالكاتبة رنا شبير، داعياً المبدعين والموهوبين من الشباب الفلسطينيين لضرورة تكثف أنشطتهم الفنية والأدبية عبر وسائل التواصل الاجتماعي لإيصال معاناة الشعب الفلسطيني للعالم الخارجي.