الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة العمل الوطني: تشكيل لجنة حكومية لإدارة غزة تكريس للانقسام

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 14:30 )
غزة- معا - حذرت هيئة العمل الوطني من المساس بمكانة منظمة التحرير الفلسطينية باعتبارها الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، معتبرة تشكيل حركة حماس لجنة حكومية لإدارة غزة تكريسا للانقسام وتمهيدا للانفصال.

وعبرت الهئة في بيان وصل "معا" اليوم الاثنين عن رفضها التام وإدانتها لمخرجات مؤتمر إسطنبول وما نتج عنه من تشكيل هياكل من شأنها المساس بوحدانية وشرعية تمثيل المنظمة لشعبنا الفلسطيني، مؤكدة حرصها على تفعيل مؤسسات المنظمة وتطويرها بما يمكنها من مواجهة كل التحديات التي تستهدف تصفية المشروع الوطني والنيل من حقوق شعبنا في إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ودانت الهيئة قيام حركة "حماس" بتشكيل لجنة حكومية لإدارة قطاع غزة، معتبرة ان تشكيل هذه اللجنة تكريسا للانقسام وتمهيدا للانفصال، محذرة من عواقب وانعكاسات ذلك على الوضع في قطاع غزة من كافة النواحي الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

ودعت الهيئة الى الالتزام بمخرجات ومقررات اللجنة التحضيرية لعقد المجلس الوطني، سيما تشكيل حكومة وحدة وطنية دون اي معيقات، باعتبارها المدخل الأساسي لإنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة والمصالحة الوطنية وفقا للاتفاقات والتوافقات الموقعة خاصة اتفاق القاهرة.