الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القواسمي: خلف بطلة وتقرير الاسكوا منحاز للقانون الدولي

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 16:27 )
القواسمي: خلف بطلة وتقرير الاسكوا منحاز للقانون الدولي
رام الله- معا- حذر المتحدث باسم حركة فتح عضو المجلس الثوري أسامة القواسمي، من سقوط مصداقية الأمم المتحدة اذا لم تقف على مسافة واحدة من طرفي الصراع، لافتا الى قرار الأمين العام للأمم المتحدة سحب تقرير لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا "الإسكوا"، الذي استخلص ان "اسرائيل" أنشات نظام فصل عنصري "أبارتايد".
وقال القواسمي في حديث لاذاعة موطني، اليوم الاثنين:" لقد بين التقرير جرائم الاحتلال، وكشف العنصرية الاسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، ووصف التقرير بالمنحاز للقانون الدولي، وعكس الحقائق والواقع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وأبرز حقيقة الاحتلال الاسرائيلي الاستيطاني العنصري.
ووجه القواسمي تحية إجلال وإكبار للمديرة التنفيذية للإسكوا ريما خلف على ثبات موقفها وتقديمها استقالتها، معتبراً ما قامت به موقفاً شجاعاً يسجل لها في التاريخ، مشيراً لتعرضها لضغوط من قبل الأمين العام، بعد ضغوط خارجية عليه من اسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية لسحب التقرير.
واعتبر القواسمي تقليد رئيس دولة فلسطين للسيدة خلف بأعلى وسام في فلسطين انعكاس طبيعي لنظر وموقف كل فلسطيني، وقال:" لقد أصبحت بطلة حقيقية يشهد لها كل الفلسطينيين".