الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"REFORM" تنظم لقاء جماهيريا حول حقوق العمال داخل الخط الاخضر

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 15:33 )
قلقيلية- معا- نظمت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحلية "REFORM"، بالشراكة مع مجلس تشغيل محافظة قلقيلية، وبالتعاون مع جمعية عنوان العامل لقاءً جماهيرياً حول حقوق العمال داخل الخط الأخضر في قاعة بلدية قلقيلية.
وتحدث رافع رواجبة رئيس المجلس المحلي للتشغيل والتدريب في المحافظة عن واقع العمالة داخل الخط الأخضر والظروف القاسية والصعبة التي تواجههم، وأهمية هذا اللقاء لتعريف العامل بحقوقه. 
وأشار الى ضرورة أن يكون العامل على دراية تامة بحقوقه حتى لا يتم استغلاله وسرقة حقوقه، مشيرا أنه يتم استغلال ما يقارب 145 الف عامل لاسباب كثيرة أهمها الجهل بقانون العمل وحقوق العمال.
فيما تحدث مدير عام جمعية عنوان العامل أ. خالد الدوخي عن أهداف الجمعية في الحفاظ على حقوق العمال والدفاع عنهم، داعياً العمال للتوجه الى الجمعية للحصول على المعلومات اللازمة حول قانون العمل وحقوقهم الاجتماعية.
وفي نهاية اللقاء، ناقش العمال بحضور الجهات ذات العلاقة القضايا الاجتماعية الشائكة وأهمها التأمين الصحي، واصابات العمل، ومكافأة نهاية الخدمة، والاجازات المرضية والسنوية، والمعاش التقاعدي.
وبدورها قدمت الجهات المذكورة عرضاً لبعض القوانين التي تحمي العمال، وتوعيهم بحقوقهم للحفاظ عليها.
يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن مشروع بيت الابداع الذي يهدف الى الاسهام في جسر الفجوات المجتمعية على الصعيدين الاجتماعي والاقتصادي عبر توفير مساحات تفاعلية امنة لتمكين الجمهور المستهدف للمشاركة في عمليات صناعة القرار، والعمل على تحسين ظروفهم المعيشية من خلال تطوير أنماط إنتاج ابداعية وتشجيع أطر التعاون والتكامل بين الجمهور المستهدف، وتعزيز المسؤولية الاجتماعية للقطاع الخاص.