السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حصاد الاسبوع ال19 من الدوري الممتاز

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 16:07 )
حصاد الاسبوع ال19 من الدوري الممتاز

غزة – معا - جهاد أبو قينص : اختتمت منافسات الاسبوع التاسع عشر من الدوري الممتاز للوطنية موبايل لكرة القدم لمحافظات قطاع غزة وحمل الاسبوع استعادة الصداقة لصدارة الدوري من جديد وتراجع شباب رفح الي المركز الثاني بعد الخسارة التي تلاقها من جارة ودخول الخدمات في المنافسة علي اللقب واشتعال مؤخرة فرق القاع التي تبحث عن طوق النجاة .

وشهدت قمة دربي مدينة رفح فوز خدمات رفح علي جارة شباب رفح بهدفين لهدف في المباراة التي جمعتهما عصر الجمعة وسط حضور جماهيري كبير ضمن افتتاح الاسبوع التاسع عشر ,خسارة الزعيم الرفحي جعلته يتراجع للمركز الثاني برصيد 32 نقطة .


ودخل اتحاد الشجاعية منطقه الامان بعدما حقق فوزا مقنعا علي خدمات الشاطئ بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الجمعة علي ملعب اليرموك , الشجاعية وصل الي النقطة 23 في المركز الثامن , بينما توقف رصيد الشاطئ عند 24 نقطة في المركز السادس .
وأهدر شباب خان يونس فرصه خطف الصدارة بعدما أجبره العميد غزة الرياضي علي نتيجة التعادل السلبي بدون أهداف لتقاسم كل فريق نقاط المباراة , شباب خان يونس رفع رصيده الي 31 نقطة في المركز الثالث خلف شباب رفح بفارق نقطة وحيدة , ورفع العميد غزة الرياضي الي النقطة 18 في المركز الحادي عشر بمنطقة الخطر .
وحرم اتحاد خان يونس منافسة التفاح من فوز كان متناول اليد يعدما أجبره علي التعادل في الوقت القاتل في المباراة التي جمعت الفريقين عصر السبت علي ملعب المدينة الرياضية بخان يونس نتيجة التعادل لم تخدم الفريقين حيث وصل اتحاد خان يونس الي النقطة 27 في المركز الخامس ورفع التفاح رصيده الي 19 نقطة في المركز العاشر .


وفي ختام الاسبوع التاسع عشر خطف اهلي غزة فوزا قاتلا من هلال غزة بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الاحد علي ملعب اليرموك ليأمن الاهلي نفسة بشكل كبير في الدوري الممتاز ويتأزم موقف الهلال في منطقة الخطر , اهلي غزة وصل الي النقطة 23 نقطة تقدم بها الي المركز السابع , وتراجع الهلال الي المركز التاسع ويتوقف رصيده عند 21 نقطة .
ومن جهة استعاد الصداقة صدارة ترتيب الدوري علي الرغم من تعادله السلبي المثير أمام خادمات خان يونس بدون أهداف في المباراة التي جمعت الفريقين عصر الاحد علي ملعب خان يونس البلدي , الصداقة رفع رصيده الي 33 نقطة في صدارة ترتيب الدوري ,ورفع خدمات خان يونس رصيده الي 17 نقطة في المركز الاخير .


إحصائيات البطولة :
عدد المباريات الملعوبة 114
عدد الاهداف 267 هدف
التعادلات 44
عدد حالات الطرد 18
عدد ركلات الجزاء 39 ركلة والمسجلة 29 والضائعة 10
عدد البطاقات الصفراء 312 بطاقة
عدد البطاقات الحمراء 20 بطاقة
هدافي البطولة : سليمان العبيد من خدمات الشاطئ برصيد 14 هدف ,يسار الصباحين من شباب رفح ومحمد بلح من الصداقة ومحمد بركات من شباب خان يونس خان يونس لكل منهما 10 أهداف ,ومحمود وادي من اتحاد خان يونس برصيد 9 أهداف .