الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تنظيم الكهرباء" واتحاد صناعة الحجر والرخام يبحثان التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 16:18 )
"تنظيم الكهرباء" واتحاد صناعة الحجر والرخام يبحثان التعاون المشترك
رام الله-معا- بحث تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني برام الله في مقر مجلسه، اليوم الإثنين، التعاون المشترك مع باتحاد صناعة الحجر والرخام، لما فيه من مصلحة لاعضاء الاتحاد في قطاع الكهرباء.
ومثل قطاع الكهرباء، رئيس المجلس المهندس احمد العديلي ورئيسه التنفيذي المهندس حمدي طهبوب، وعن اتحاد صناعة الحجر والرخام رئيس الاتحاد لمنطقة نابلس حمد الزيتاوي ونائبه عايد عودة، ومدير فرع نابلس مالك جبر وامين سر الاتحاد عبد القادر مخلوف.
وقدم العديلي شرحا عن اخر التطورات والمستجدات المتعلقة بقطاع الكهرباء في فلسطين، وعن دور مجلس التنظيم في مراقبة وتنظيم القطاع من حيث مراجعة التعرفة الكهربائية بشكل دوري، ومراجعة رسوم الربط وتطويرها واستقبال شكاوى المستهلكين المتعلقة بشركات توزيع الكهرباء .
واكد العديلي على ان المجلس يقوم بدوره بشكل كامل في المحافظة على مصالح المستهلكين وشركات التوزيع من خلال مراقبة القطاع واصدار التعليمات والقوانين المنظمة له.
من جانبه، قدم  مالك جبر موجزا حول الاتحاد وتاسيسه، مشيرا الى انه يضم في عضويته حوالي 400 شركة، تمثل أغلبية مصانع الحجر والرخام في الضفة الغربية، ويقدم خدماته لغالبية المنشآت في كل محافظات الوطن عبر مقره الرئيس في بيت لحم و فرعيه في الخليل و نابلس.
وبدره، اكد طهبوب على ان المجلس يرحب بالتعاون مع الاتحاد كجهة "مهمة جدا" ضمن منظومة الاقتصاد الوطني الفلسطيني ويرحب باستقبال استفسارات وشكاوى منتسبي الاتحاد.
وتمخض الاجتماع عن اتفاق بين الطرفين بحيث يقوم الاتحاد بتقديم دراسة للمجلس حول اسعار الكهرباء، ليقوم المجلس بعدها بدراسة الاسعار وقياس مدى التزام مزودي الطاقة الكهربائية بالتعرفة الصادرة حسب قرار مجلس الوزراء.