الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

رام الله تشيع شهيد الواجب أبو الحج

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 20:05 )
رام الله تشيع شهيد الواجب أبو الحج
رام الله- معا- شيعت قوات الأمن الوطني، اليوم الإثنين ،جثمان الشهيد المساعد حسن علي أبو الحاج من بلدة كوبر قضاء رام الله، في مراسم عسكرية ورسمية مهيبة، بمشاركة من مختلف ضباط ومنتسبي المؤسسة الأمنية والعسكرية الفلسطينية.
وطالب مواطنو بلدة كوبر بوضع حد للفلتان الأمني الذي راح ضحيته أفراد قوى الأمن والمواطنين الأبرياء.
وفي كوبر حمل الشهيد ملفوفا بالعلم الفلسطيني، وعلى اكتاف رجال الامن، وصولا الى منزله لالقاء نظرة الوداع الاخيرة على الجثمان، ثم ادى المصلون صلاة الجنازة عليه، قبل أن يوارى الثرى على وقع اطلاق 21 رصاصة تكريما لبسالته.
وفجعت العائلة باستشهاد حسن، بينما تترقب تخرج شقيقه الأصغر أحمد (22 عاما) من الكلية العسكرية بالجزائر ليلتحق بالطريق ذاته الذي اختاره حسن، وسط قلق ومخاوف من أن يواجه نفس المصير.
وكان ابو الحج ارتقى برصاص خارجين على القانون في مخيم بلاطة بنابلس خلال محاولته وافراد من قوات الامن اعتقال مطلوبين في مخيم بلاطة حيث قام المطلوب رقم واحد في المخيم احمد ابو حمادة باطلاق النار عليهم ما أدى إلى استشهاد ابو الحج وإصابة آخر.
وانطلق موكب التشييع من مدينة نابلس وصولا الى رام الله، حيث سجّي الجثمان الطاهر في حديقة الاستقلال، ثم حمل في مركبات عسكرية، وصولا الى بلدة كوبر.
يذكر أن الشهيد حسن خطب بينما كانت خطيبته مصابة بنوع من مرض السرطان، فقف الى جانبها في رحلتها العلاجية التي استمرت سنة و3 اشهر تقريبا، وتزوجها بعد شفائها قبل ستة شهور تقريبا.
وكانت اخر كلمات الشهيد لزميله اثناء الواجب "دير بالك على مرتي وبنتي"، ونطق الشهادتين.
وقالت والدة الشهيد: كنت دائما أحزن على أمهات الشهداء في وداع أبنائهم، وفقدت حسن، وكان آخر ما توقعته أن يقتل ولدي برصاص فلسطيني، ليكون جرحي جرحين.
وأكدت أنها كانت دائمة التعلق بحسن لغيابه الطويل ولطبيعة عمله في الأمن الوطني، التي تتضمن المخاطرة والتعب والغياب عن المنزل، مضيفة" ما فكرت أن الغيبة رح تطول".
وأوضحت أن حسن تزوج منذ 6 أشهر، لكن زوجته التي لا تزال عروسا باتت ارملة، وهي تنتظر مولودها البكر.
ونعت الحكومة الشهيد المساعد ابو الحاج، مشيرة أنه ارتقى خلال تأديته واجبه اتجاه ابناء الشعب في توفير الامن وملاحقة المتسببين في الفلتان والفوضى.
وقال المتحدث باسم الحكومة طارق رشماوي في حديث لصوت فلسطين إنها لن تتهاون في ملاحقة الخارجين على القانون.