الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

د. بحر: المجلس التشريعي سن قانون يشمل عقوبات رادعة بحق مروجي المخدرات

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 18:59 )
غزة -معا- قال الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني أن المجلس مارس دوره التشريعي في مواجهة ترويج المخدرات حيث قام بسنّ قانون بهذا الخصوص يشتمل على إيقاع عقوبات قاسية ورادعة بحق تجار المخدرات والمهربين والمروجين لها.

وثمن د. بحر خلال حفل نظمته نقابة المحاسبين بمناسبة يوم المحاسب الفلسطيني حكم الإعدام الذي أصدره القضاء العسكري بحق عدد من مروجي المخدرات، مؤكدا أن الاحتلال يسعى من خلال تلك الآفة لهدم مقدرات شبابنا.

ولفت إلى أن كل المحاولات والمخططات الصهيونية التي تستهدف قهر إرادة شعبنا وإشاعة الميوعة والانحلال الأخلاقي بين أبنائه لن يكتب لها النجاح ولن تحصد سوى الفشل والخسران التام .

وعبر د. بحر عن فخره بالمحاسب الفلسطيني قدم نموذجاً رائداً في المزاوجة بين العلم وبين خدمة الوطن والتضحية في سبيله، وقال "المحاسب الفلسطيني يقف على ثغر مهم من ثغور الوطن والقضية، فقد أعطى المحاسبون الفلسطينيون لشعبنا وقضيتنا الكثير وقدموا الشهداء والجرحى والأسرى على طريق الحرية والاستقلال".

وبين أن المحاسب صاحب تأثير واضح في المجتمع الفلسطيني وخصوصاً في القطاعين التجاري والاقتصادي، وأن المحاسبون الفلسطينيون يشكلون عماد المؤسسات الوطنية والسياسية وقد أبلوا بلاءً حسناً في خدمة شعبهم وإثراء العمل العام والمؤسسي بكفاءاتهم وقدراتهم العالية.