الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يستعرض احداث بلاطة ويؤكد استمرار الحملة

نشر بتاريخ: 20/03/2017 ( آخر تحديث: 20/03/2017 الساعة: 21:58 )
محافظ نابلس يستعرض احداث بلاطة ويؤكد استمرار الحملة
نابلس- معا- عقد محافظ نابلس أكرم الرجوب، اليوم الإثنين، مؤتمرا صحفيا استعرض خلاله أبرز الأحداث الأمنية التي جرت في المدينة خلال الساعات الماضية والتي اسفرت عن استشهاد حسن الحج، بحضور عدد من الاعلامين.
وقال المحافظ الرجوب خلال المؤتمر إن التحرك الأمني جاء بناء على معلومات استخباراتية حول المدعو احمد ابو حمادة والمتهم بارتكاب جريمة قتل ضد احد المواطنين، مضيفا أنه مضى على فراره عام، وتمكنت القوة الأمنية من محاصرته داخل سيارته.
وأشار الى أن الشهيد الحج توجه لفتح باب السيارة فبادر ابو حمادة بإطلاق النار على الشهيد، وتمكنت القوة الأمنية من إطلاق النار عليه وأصابته، والان يعالج في مستشفيات السلطة، مشيرا الى أن أحد رجال الأمن الآخرين أصيب خلال هذه المهمة الأمنية.
وأوضح أن ما تم هو نتيجة للجهود المبذولة من أجل تعزيز الأمن والاستقرار في المدينة، موضحا" اصبح الجميع يرى في الاستقرار رسالة لمحاربة حالة الفوضى والخروج على القانون وحفظ حقوق الناس وهو الهدف الاسمى".
وحول النشاط الأمني في نابلس، أكد المحافظ أنهم مستمرون في ملاحقة الخارجين عن القانون وبذل كل جهد ممكن من قبل المؤسسة الأمنية لوضع حد لهم، مؤكدا أن هذا ما يسعون إليه لتعزيز ثقافة القانون والذي سيطبق على الجميع.
وبين أن عملية الخروج عن القانون لن تستمر وأن هذه مسؤوليتهم، مبينا" اليوم نبعث برسالة أن لدينا سلطة واحد وقانونا واحدا وسلاحا واحدا، ومن يعتقد ان من يستقوى باي قوى خارجية عليه ان يعلم ان المؤسسة الامنية ذاهبة الى اخر شيء من اخر شبر حتى تعزيز الامن ولن ترهبنا اية سلوكيات".
وأكد أن السلطة قادرة أن تصل الى أي مربع مهم كان معقدا وأن تأخير كثير من المهمات هي من أجل كرامة المواطنين، قائلا" بات واضحا أن هناك جهة تريد ازعاج شعبنا في مخيم بلاطة والمؤسسة الامنية تعلم ما الذي تريده والذي يخدم مصلحة المواطن".
وأضاف أن هناك قرارا سياسيا لمحاربة كل أشكال الفلتان، مضيفا أنه للاسف هناك فئة تريد الزج بالشعب، مشيرا الى قدرتهم على مواجهة هذه الحالة الأمنية.
وتمنى المحافظ الرجوب من الإعلاميين أن لا يأخذوا معلوماتهم الا من مصادرها الرسمية وأن يبتعدوا عمن وصفهم أصحاب الأجندات المشبوهة، مضيفا "ان اي شخص يموت داخل المقرات الأمنية سنعلن ذلك ولن نخفيه، ونحن مجمتع واع واتمنى على الاعلاميين ان يضعوا الحقيقة للناس وليس تحليل الامور، مبينا أن هناك ظرفا سياسيا حساسا نعيشه وعلينا ان نخلق رأيا عاما ايجابيا، وأن نخدم ابناء شعبنا بعيدا عن الحزبية، ومن حق الجميع الانتقاد وليس من حق احد ان يسيء لاحد بشكل شخصي".
وتابع، نحن بحاجة لتصويب الأخطاء في الأداء والسلوك والثقافة، متمنيا على الإعلاميين أن يكونوا شركاء في تصويب الأخطاء.
ووجه الرجوب رسالة الى كل مواطن قائلا" جميعنا في مركب واحد وعلينا ان ننظر الى المجتمع كسفينة واحدة وان نعمل جميعا من اجل حمايتها".