الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"طوشة" بين شرطة يهود ومسلمين في تل ابيب

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 10:05 )
"طوشة" بين شرطة يهود ومسلمين في تل ابيب
بيت لحم- معا- تحول احتفال اقيم الاسبوع الماضي في تل ابيب بمناسبة عيد " المساخر " اليهودي الى شجار جماعي عنيف بين افراد يهود من شرطة " لواء تل ابيب " ومسلمين يخدمون في ذات " اللواء " تبادل خلالها الطرفان اللكمات والصفعات وأقذع الشتائم وذلك على خلفية عنصرية وفقا لما كشفته اليوم " الثلاثاء" اذاعة الجيش الاسرائيلي " غالي تساهال " رغم محاولة الشرطة التستر على هذه الواقعة المخزية.

وقالت الاذاعة المذكورة ان افرادا من شرطة منطقة "دان " الواقعة تحت مسؤولية " لواء تل ابيب" في الشرطة الاسرائيلية اقاموا الاسبوع الماضي في احدى قاعات في منطقة " ارو يهودا " احتفالا بمناسبة " عيد المساخر" .

ونظم المحتفلون في نهاية الاحتفال وفي ساعات الليل المتأخرة بعد ان انهى المغني " دودو اهرون" اداء فقراته الفنية مسابقة " كريوكي" حيث يطلب من كل شرطي او مشارك اداء اغنية وفي مرحلة معينة صعد على المنصة شرطيا مسلما يخدم في "لواء تل ابيب" وشرع بالغناء باللغة العربية الامر الذي اثار غضب بعض افراد الشرطة الذين اخذوا يصيحون عليه قائلين "انهم لا يريدون ولا يرغبون بسماع اغاني باللغة العربية طالبين منه بالتوقف فورا" .

وطلب الشرطي " المسلم " من المحتجين فهم سبب انزعاجهم فردوا عليه بمزيد من الصياح وسيل لا يقطع من الشتائم وقذف احدهم كوبا زجاجيا باتجاهه تحطم على المنصة ليتحول الامر الى شجار جماعي حين هب عدد من رجال الشرطة اليهود لمساعدة زميلهم الذي قذف الكاس وهب" المسلمون " لمساعدة زميلهم " الشرطي المغني ".

" تحول الامر الى شجار جماعي وكان الوضع محرجا ومربكا وكان الجميع يدرك سبب الشجار والقائمين عليه لكن كان من الصعب التفريق بين الطرفين خاصة وان بعضهم اسرف بتناول الكحول وكانت الشتائم التي اطلقوها باتجاه الشرطي المسلم مخزية ومعيبة لدرجة رغبنا بدفن انفسنا في المكان " قال احد افراد الشرطة الذين حضروا المعمعه .