الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرافي لمعا: انفراجة في ملف جامعة الاقصى

نشر بتاريخ: 21/03/2017 ( آخر تحديث: 22/03/2017 الساعة: 11:50 )
الشرافي لمعا: انفراجة في ملف جامعة الاقصى
غزة - معا - أكد د. كمال الشرافي رئيس مجلس أمناء جامعة الأقصى والمكلف بمهام رئيس الجامعة وجود انفراجة في ملف الجامعة، آملا الإعلان عن انتهاء الأزمة بحضور وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم الخميس المقبل.
وقال الشرافي في حديث لمراسل "معا" في غزة الليلة :" هناك انفراجة في ملف جامعة الأقصى والأمور في طريقها للحل، ونأمل إنهاء الأزمة بحضور الوزير صيدم والكل الفلسطيني الخميس".
وكان مراسل معا علم من مصادر مطلعة أن هناك جهودا تبذل لحل أزمة جامعة الأقصى المستمرة منذ عامين تقريبا، واضافت المصادر انه في حال التوصل لاتفاق سيصل وزير التربية والتعليم العالي صبري صيدم إلى قطاع غزة لمباركة الاتفاق والاعلان عن انتهاء الازمة من خلال مؤتمر صحفي يعقد في الجامعة.
وأكد مجلس الوزراء اليوم الثلاثاء على أهمية متابعة وزير التربية والتعليم العالي كافة القضايا المتعلقة بتطوير قطاع التعليم، خلال جولته التفقدية التي سيقوم بها في المحافظات الجنوبية، وتذليل العقبات التي تعترض المسيرة التعليمية فيها.
يشار إلى أن وفدا من وزارة التربية والتعليم مكون من 17 عضوا، وصل من رام الله الى قطاع غزه الأسبوع الماضي، وعقد عدة لقاءات من أجل تطوير المناهج وسبل الارتقاء بالتعليم الفلسطيني.
وقال وكيل وزارة التربية والتعليم في قطاع غزة الدكتور زياد ثابت، إنه لا علم له حول قيام وزير التربية والتعليم صبري صيدم بزيارة غزة. وأكد ثابت في حديث لمراسل "معا" على وجود مفاوضات بشأن أزمة جامعة الأقصى، معربا عن امله في الوصول لاتفاق قريب ينهي الازمة.
واوضح ان " هناك مفاوضات لكن حتى اللحظة لم يتبلور اتفاق".
بدوره، قال الدكتور محمد رضوان القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصى المعين من قبل وزارة التربية في غزة "إن هناك معطيات لحل أزمة جامعة الأقصى ونأمل أن ترى النور قريبا وبشكل جذري".
وأضاف رضوان لمراسل "معا" أن مشكلة الجامعة "لا تتلخص في رئيس الجامعة بل هي متعددة الأوجه، وتشمل حقوق العاملين فيها وأموال الجامعة وحقوق الطلاب وشهاداتهم".
يشار إلى أن أزمة الجامعة تدور منذ حزيران 2015 بسبب عدم الالتزام بقرار وزيرة التربية والتعليم السابقة خولة الشخشير تعيين الدكتور عبد السلام أبو زايدة قائما بأعمال رئيس الجامعة، خلفاً للدكتور علي أبو زهري الذي قدم استقالته، حيث قامت وزارة التربية في غزة بتعيين الدكتور محمد رضوان قائما بأعمال رئاسة الجامعة لحين تعيين رئيسا لها.