الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

إيزينكوت: تهديد الانفاق ليس وجوديا

نشر بتاريخ: 22/03/2017 ( آخر تحديث: 25/03/2017 الساعة: 09:34 )
إيزينكوت: تهديد الانفاق ليس وجوديا
بيت لحم- معا- دعا رئيس أركان الجيش الاسرائيلي جادي ايزنكوت للتوقف عن ترهيب المدنيين الاسرائيليين فيما يتعلق بخطر الانفاق الهجومية، مشيرا إلى أن هذه الانفاق لا تشكل خطرا أو تهديدا وجوديا على اسرائيل وشكك بأن تشكل هذه الانفاق تهديدا استراتيجيا.
جاءت اقوال قائد الجيش الاسرائيلي اليوم الاربعاء أثناء مشاركته في الاستماع للجنة رقابة "الدولة" في استخلاص العبر من تقرير مراقب اسرائيل حول الحرب الاخيرة على قطاع غزة، والمنعقد في الكنيست والذي يبحث في اجتماع اليوم خطر الانفاق الهجومية من قطاع غزة.
وقال إيزنكوت إن اسرائيل لديها اليوم ادوات تكنولوجية متطورة جدا لمواجهة الانفاق والحرب تحت الارض، مشيرا أنه الافضل في العالم حتى الولايات المتحدة وكوريا لا تمتلكها.
وأضاف أن الوضع في قطاع غزة متقلب ومتغير، فمنظمات "الارهاب" مستمرة في حفر الانفاق والتسلّح وتطوير قدراتها الصاروخية، ومع ذلك، فإنه يوجد وضع أمني افضل اليوم، الافضل خلال السنوات العشر الأخيرة، فنحن نحاول زيادة نافذة الهدوء لسنوات قادمة.
وتطرق قائد الجيش للتهديدات التي تواجهها اسرائيل مع تأكيده أن جلسة اليوم تتعلق بتهديد الانفاق، ولكنه اشار إلى أن اسرائيل تواجه ايضا تهديدات أخرى على الجبهات الخمس والتي حددها "جبهة لبنان، وجبهة سوريا، وجبهة الضفة الغربية، وجبهة سيناء، وجبهة قطاع غزة"، وفوق كل ذلك التهديد الايراني والبرنامج النووي.