الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"تام" تنفذ يوما صحيا للنساء في العبيدية

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 11:55 )
"تام" تنفذ يوما صحيا للنساء في العبيدية
بيت لحم- معا- نفذت جمعية تنمية واعلام المرأة "تام"، أمس الأربعاء،  يوما صحيا في عيادة العبيدية شمال شرق المدينة، على شرف الثامن من اذار، بالشراكة مع كلية التمريض- جامعة بيت لحم ووزارة الصحة-مديرية صحة بيت لحم.
وجاء النشاط ضمن مشروع محاكم النساء الذي تعمل عليه "تام" لدعم حقوق النساء بما فيها الحقوق الصحية والإنجابية ومناهضة كافة اشكال التمييز والعنف ضد النساء.
وافتتح اليوم الطبي بمجموعة من الكلمات، كان من أبرزها كلمة لكلية التمريض وجمعية تام ووزارة الصحة وكلمة لطالبات القبالة في جامعة بيت لحم بالإضافة الى فقرة غنائية للشابة لارا جمال.
وشارك باليوم الطبي مدير الصحة في بيت لحم د. عماد أبو الغيب والذي ألقى كلمة أشاد فيها جهود القائمين على النشاط واهميته، ورئيس اللجنة الفرعية لنقابة الطب المخبري الفلسطيني الدكتور محمود صلاح في فحص الدم للنساء.
واستفاد من اليوم الصحي ما يزيد عن 100 سيدة من نساء القرية، والذي عددا من الزوايا تركزت في الكشف المبكر عن فقر الدم، وشاركت فيه 30 سيدة، و80 سيدة عملت فحص السكري و40 أخرى قامت بعمل فحص ضغط الدم و25 امرأة بحساب كتلة الجسم كما استفادت 30 سيدة برفع الوعي حول العنف المبني على النوع الاجتماعي وتعبئة الاستمارات الخاصة بنظام التحويل الوطني والكشف عن عدد من النساء المعنفات.