السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"اشراقة أمل " مهرجان رياضي في الخليل بتنظيم جمعية الاحسان

نشر بتاريخ: 23/03/2017 ( آخر تحديث: 23/03/2017 الساعة: 15:56 )
"اشراقة أمل " مهرجان رياضي في الخليل بتنظيم جمعية الاحسان
الخليل-معا- نظم مركز محمد بن راشد آل مكتوم التابع لجمعية الإحسان الخيرية مهرجاناً رياضياً لذوي الاعاقة بعنوان "إشراقه أمل الثاني " بمشاركة ثلاثمائة طالب وطالبة من المؤسسات العاملة مع هذه الفئة في الصالة الرياضية التابعة لبلدية الخليل .

ابتدأ المهرجان الرياضي الساعة التاسعة بالقران الكريم رتلها الطالب الكفيف عبد العفو أبو تركي على نظام ابريل وعزف السلام الوطني ومن ثم قدمت فقرة عملية التهيئة للمشاركين من خلال أنشطة رياضية تفاعلية . واستمر المهرجان باستعراض الكورال من طالبات مدرسة تيسير مرقة الاساسية وثم قدم الطالبين الكفيفين عايد الدرابيع وهمام المدبوح فقرة الدحية شعبية ، وقدمت الطالبة الكفيفة ريتاج أبو داود فقرة معبرة بمناسبة الأم .

واقيمت مباراة كرة قدم استعراضية بين فريقي مركز الرجاء للتربية الخاصة وطلبة مركز محمد بن راشد بإشراف معلم التربية الرياضية في التربية والتعليم تيسير ابو سل. وقدم طلبة "الداون سندرم" فعالية استعراضية في اليوم العالمي "للداون سندروم" والذي يصادف الواحد وعشرون من شهر اذار من كل عام.

وقد نظم طاقم مركز محمد بن راشد مجموعة ألعاب رياضية مميزة شارك فيها الطلاب وذويهم و الطواقم الادارية والفنية في المؤسسات المشاركة .

وفي نهاية الفعاليات اختتم المهرجان بحفل ختامي تحدث فيه رئيس الهيئة الادارية د.سميح الدويك عن أهمية الرياضة لذوي الاعاقة مشددا على أنه إذا كان الاهتمام بذوي الاعاقة مؤشراً على مقياس الأمم فإن تدريبهم على ممارسة الرياضة حق وواجب وخطوة على طريق تنمية القدرات. وأكد الدويك على أن فلسفة العمل مع هذه الفئة التي تتبناها الجمعية ومركزها تقوم على دمج ذوي الإعاقة في شتى مناحي الحياة .

وأكدت منور بالي نائب الرئيس أن البسمة التي رأيناها على وجوه الأطفال اليوم هي مكمن سعادتنا وهي بحق بوصلتنا لتقديم الأفضل في خدمة هذه الفئة المهمشة.

ونهاية الحفل وزع أعضاء منصة الشرف الكؤوس على الفرق المشاركة والميداليات على المشاركين المكونة من رئيس الجمعية د.سميح الدويك ونائب الرئيس منور بالي وأمين الصندوق م. طلال أبو عيشة.

وجدير بالذكر أن اللجنة الرياضية في المركز المكونة من مروة الكفراوي وأنوار الجعبري ونادره الهنيني والاء جمجوم هي من قامت بتنظم المهرجان وفعالياته .