الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأمريكية تكرم 120 مشاركا في دورات حفظ القرآن

نشر بتاريخ: 25/03/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
الأمريكية تكرم 120 مشاركا في دورات حفظ القرآن
جنين- معا- كرمت الجامعة العربية الأمريكية، اليوم السبت، 120 متسابقا من طلبتها وطلبة المدارس والمجتمع المحلي، شاركوا في دورات حفظ القرآن الكريم والتجويد، التي نظمها قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق في الجامعة.
وجاء التكريم في حفل نظمه ملتقى القرآن الكريم التابع للقسم، تحت رعاية هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية.
وافتتح الحفل نائب رئيس الجامعة لشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب بكلمة نقل فيها تحيات رئيس الجامعة أ.د. علي زيدان أبو زهري، بحضور مفوض هيئة الاعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين إبراهيم راشد، ورئيس قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق الدكتور خير الدين طالب، وأهالي المتسابقين.
وأشار الدكتور ذياب، أن الجامعة تفتح أبوابها لكل النشاطات التي تربط المجتمع بالجامعة، موضحا أن الجامعات تتطور بمدى ما تقدمه للمجتمع، مؤكدا على أهمية هذا اللقاء وخاصة انه يحتضن أشخاصا حفظوا كتابا هو دستور المسلمين، مشيدا بالدور الذي يقوم به قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق، مثمنا دور هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية على رعايتها لهذا الملتقى.
بدوره، قال رئيس قسم الفقه والقانون في كلية الحقوق الدكتور خير الدين طالب، إن القسم يسعى الى دمج الجانب العلمي والعملي للطالب، وما حفظ القرآن الكريم الا أحد الدعائم الأساسية لإيجاد الحافز القوي في خلق شخصية قوية، مشيرا الى أن القسم ومنذ أربع سنوات ينظم هذه المسابقة السنوية يشارك فيها من داخل الجامعة وخارجها، مؤكدا على أن العمل بالقرآن هو عنوان التقدم والتطور، شاكرا كل من ساهم وساعد في إنجاح هذه الفعالية.
من جانبه، شكر مفوض هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في فلسطين إبراهيم راشد الجامعة العربية الامريكية لاحتضانها هذه المسابقة، مشيرا الى أن رعاية مثل هذه الفعاليات انما هو واجب من قبل الهيئة اتجاه المجتمع المحلي، حاثا الطلبة المكرمين على الاستمرار في المسيرة التي بدأوها وعدم التراجع وأن لا يكونوا عبارة عن حافظين لكتاب الله في صدورهم وانما بتمثيله على الأرض وتعليمه للأجيال.
اما طالبة الجامعة شهد وإحدى المتسابقات، تطرقت في كلمة لها عن تجربتها في ملتقى القرآن الكريم، متحدثة عن بركة القرآن في حياتها، داعية الى تشجيع الأطفال على قراءته وحفظه.
وتخللت فعاليات حفل التكريم مسابقات، وأناشيد دينية، وعروض مسرحية هادفة، وعرض انجازات ملتقى القرآن، ليختتم الحفل بتكريم المشاركين.