الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام يتحدث عن القمة واغتيال فقهاء والمخيمات

نشر بتاريخ: 25/03/2017 ( آخر تحديث: 26/03/2017 الساعة: 07:04 )
اللحام يتحدث عن القمة واغتيال فقهاء والمخيمات
بيت لحم - معا - استبعد د. ناصر اللحام رئيس تحرير وكالة معا، السبت، الاعلان عن حل اقليمي خلال القمة العربية التي ستعقد يوم الاربعاء المقبل في الاردن.
وأضاف اللحام لبرنامج "الحصاد" ان القمة ستكون ليوم واحد ينقاش خلالها الزعماء العرب العديد من الملفات على جدول الاعمال الذي يضعه حاليا المندوبين الدائمين وكبار المسؤولين.
وقال ان القمة ستبحث الملف الفلسطيني، والتنمية، والدول المستضيفة للاجئين والازمة السورية وغيرها من الملفات.
وحول موضوع المباحثات الاسرائيلية الامريكية بشأن الاستيطان، قال ان هناك قولان، فالتلفزيون الاسرائيلي اعرب عن حالة الفرح التي تعيشها القيادة الاسرائيلية بعد سماح الادارة الامريكية لها بالبناء في المستوطنات الكبرى بالقدس والضفة، والقول الثاني لدى القيادة الفلسطينية التي اكدت ان هناك خلافات بين الادارة الامريكية والاسرائيليين حول الاستيطان.
وتطرق اللحام الى موضوع الانتهاكات الاسرائيلية في المخيمات، وقال الحكومة الاسرائيلية تمارس سياسة "الذبح والاعدام بحق الاطفال"، مطالبا الجهات الفلسطينية المسؤولة بالوقوف عند هذا الموضوع واللجوء الى المحاكم الدولية.
وحول اغتيال الاسير المحرر مازن فقهاء في قطاع غزة، قال اللحام: انه يثق برواية المقاومة التي تشير الى ان آثار أصابع الاحتلال واضحة خاصة انها تمت برصاص كاتم للصوت.
ونوه اللحام الى ان اسرائيل لم تنفي حتى الان مسؤوليتها عن عملية الاغتيال، لافتا الى ان التلفزيون الاسرائيلي اشار ان كتائب القسام اما سترد عبر اغتيال شخصية اسرائيلية معروفة او لا ترد ابدا.