الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجمعية الفلسطينية للعلوم السياسية تعقد ندوة حول فلسطين والربيع العربي

نشر بتاريخ: 26/03/2017 ( آخر تحديث: 26/03/2017 الساعة: 02:03 )
الجمعية الفلسطينية للعلوم السياسية تعقد ندوة حول فلسطين والربيع العربي
بيت لحم -  معا - عقدت الجمعية الفلسطينية للعلوم السياسية ندوة بعنوان (فلسطين والربيع العربي ) تحدث فيها القيادي الفتحاوي محمد الحوراني ورئيس دائرة العلوم السياسية في جامعة بيرزيت الدكتور عبد الرحمن حاج ابراهيم.
 وقد أدار الندوة الدكتور عماد البشتاوي رئيس الجمعية والذي تطرق في البداية الى فكرة ومراحل إنشاء الجمعية والتي تضم أساتذة العلوم السياسية فلسطين.
 كما تحدث عن الخطوات والنشاطات التي تقوم بها لتحقيق أهدافها المتمثلة بخلق وعي سياسي للمواطن الفلسطيني من جهة و رفد صانع القرار الفلسطيني بكل ما يحتاج من توصيات ودراسات علمية واستطلاعات رأي من جهة أخرى.
واتفق المتحدثان على ان ما حدث في العالم العربي خلال السنوات الماضية بعث على التفاؤل في البداية على اساس ان الانسان العربي اخيراً تمكن من القدرة على التعبير و التنظيم واسقاط الانظمة التي جثمت على صدره عقوداً طويلة , ولكن تحركات الجماهير العربية سرعان ما اتخذت مساراً اخر و ذلك بفعل عوامل داخلية و خارجية مما ادى انعطافة في مسار و مصير دول الربيع العربي بشكل خاص و الوطن العربي بشكل عام و هذا ما أثر سلباً و ألحق ضرراً بالقضية الفلسطينية بسبب انشغال الراي العام العربي بقضاياه ومشاكله الداخلية , و كذلك تراجع الاهتمام الدولي والاقليمي وبالتالي فان العبء الاكبر يقع على كاهل الشعب الفلسطيني والقيادة الفلسطينية من أجل اعادة فلسطين الى سلم الاولويات اقليمياً ودولياً.
وفي ختام الندوة توجه الحوراني والحاج ابراهيم بالشكر لرئيس وأعضاءالهيئة الادارية للجمعية مشيدين بالدور الريادي للجمعية وعلى مختلف الأصعدة في تنظيم وادارة الندوات والمؤتمرات واللقاءات الحوارية لمناقشة مختلف القضايا التي تهم الوطن والمواطن .