الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

دراسة استقصائية: عمّان أغلى المدن عربيا

نشر بتاريخ: 26/03/2017 ( آخر تحديث: 28/03/2017 الساعة: 10:42 )
دراسة استقصائية: عمّان أغلى المدن عربيا
بيت لحم- معا- دراسة استقصائية لمجلة "الإيكونوميست" حول تكاليف المعيشة في 133 مدينة مختارة في العالم اظهرت ان مدينة عمان اغلى المدن والعواصم العربية وحلت في المرتبة 29 عالميا، وتفوقت على مدينتي دبي وأبوظبي اللتين جاءتا في المرتبة الثانية عربيا بحسب تصنيف الايكونومست كما تشاركا في المرتبة 62 عالميا.

بينما جاءت البحرين في المرتبة الثالثة عربيا وفي الترتيب 86 عالميا، اما في المرتبة الرابعة فحصلت كل من القاهرة والدوحة على المرتبة الرابع عربيا وفي الترتيب العالمي وحصلا على المرتبة 99 عالميا.

عالميا حافظت سنغافورة على صدارة قائمة أغلى مدن العالم للسنة الرابعة على التوالي، والتي فاقت بنسبة 5% غلاء المعيشة في مدينة هونغ كونغ صاحبة المركز الثاني عالميا.
في حين جاءت مدينة زيورخ في سويسرا في المرتبة الثالثة بعد ان تراجعت مرتبة واحدة، في حين جاءت مدينة طوكيو التي تقدمت 7 مراتب في المرتبة الرابعة، كما جاءت مدينة اوساكا في اليابان بالمرتبة الخامسة وذلك بسبب انتعاش العملة اليابانية (الين)، وجاءت مدينة سيؤول في كوريا الجنوبية بالمرتبة السادسة بعد ان تقدمت مرتبتين.

في حين تساوت جنيف وباريس في المركز السابع بعد ان تراجعتا مرتبتين، وحلت المدينة الأمريكية نيويورك في المركز التاسع منخفضة مركزين بفعل تراجع طفيف للدولار وتساوت معها مدينة كوبنهاجن في الدنمارك التي تراجعت مرتبة واحدة.