الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رجل الاعمال عماد تلحمي يبحث التعاون مع "الامريكية"

نشر بتاريخ: 26/03/2017 ( آخر تحديث: 26/03/2017 الساعة: 16:27 )
رجل الاعمال عماد تلحمي يبحث التعاون مع "الامريكية"
جنين- معا- اطلع رجل الاعمال من الداخل الفلسطيني، اليوم الأحد، على إنجازات الجامعة العربية الأمريكية الأكاديمية وبحث معهم آفاق التعاون المشترك.
ورافق رجل الاعمال تلحمي في الزيارة، ممثل لجنة التواصل مع فلسطيني الداخل  عنان الديك، ومدير كلية "CIM" في الداخل شادي مرجيه، وكان باستقبالهم رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، والمستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، ونواب الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير الدكتور أسامة سلامة، ولشؤون التدريب الدكتور نظام ذياب، ومساعدا الرئيس للشؤون الإدارية والمالية الأستاذ فالح أبو عرة، ولشؤون تكنولوجيا المعلومات الأستاذ بهجت عيسة.
وخلال اللقاء، قدم الأستاذ الدكتور أبو زهري شرحا مفصلا عن الجامعة من حيث نشأتها، وأهدافها، ورؤيتها العصرية لتطوير التعليم العالي.
وأوضح أن الجامعة تضم 9 كليات إنسانية وعلمية وطبية، وتمنح درجة البكالوريوس في 35 تخصصا و 10 تخصصات في الدراسات العليا، موضحا أنها تتيح لطلبتها إمكانية الوصول الى احدث ما توصلت اليه التكنولوجيا في مجال التعليم، وتوفير بيئة تعليمية نموذجية حيث تحتوي الجامعة على مختبرات مجهزة بأحدث الوسائل التعليمية كمماثلات المرضى في كلية التمريض وهي الوحيدة في الوطن، ومختبرات حاسوب متطورة، ومكتبه حديثة، كما تقوم الجامعة أيضا بتقديم العديد من المنح الدراسية للمتفوقين، والمساعدات المالية للطلبة وفق مبدأ الاستحقاق والحاجة.
كما تحدث للضيف عن إنجازات الجامعة على الصعيدين الأكاديمي والبحثي، وسعيهم لرفد سوق العمل المحلي والإقليمي بالكفاءات من الخريجين بعد تأهيلهم وتسليحهم بالعلوم الحديثة والمهارات المتنوعة التي يحتاجها سوق العمل بالتعاون مع المؤسسات المحلية والدولية.
وأضافأبو زهري، أن الجامعة كانت وما زالت نموذجا للتميز والاستثمار الناجح في التعليم العالي وهي مثال يحذى به ودليل على مقدرة الفلسطيني على بناء المؤسسات التي ستكون دعامة الدولة الفلسطينية القادمة، مشيرا الى أن الجامعة تحمل رسالة عظيمة من خلال السعي لتطوير قطاع التعليم العالي بإحداث نقلة نوعية في نوعية التعليم وأساليب تدريسه الحديثة من خلال الشراكات الدولية في العديد من البرامج.
وبدوره، شكر تلحمي الجامعة العربية الأمريكية على حسن الاستقبال، مؤكدا أنها تحظى بسمعة اكاديمية طيبة على المستوى الوطني والإقليمي، وقال"نحن فخورون بالجامعة وبالتميز الذي حققته خلال سنوات قليلة هي عمر الجامعة لتصبح احدى اهم الجامعات الفلسطينية التي تتبنى التدريس الحديث الذي يضاهي الجامعات العالمية، وأضاف ان سوق العمل في الداخل الفلسطيني يشهد لتميز خريجي الجامعة وكفاءتهم".
وأضاف أنه أسس كذلك حاضنة للشباب العرب وصندوق لتمويل مشاريعهم الريادية، مضيفا" قصص النجاح هي الأساس في بناء المجتمعات كونها حافزا للأفكار الريادية الأخرى، وضامن لترجمتها على ارض الواقع في مشاريع نشطة ومنتجة".
وخلال الزيارة، تجول تلحمي في حرم الجامعة، مطلعا على كلياتها، ومختبراتها المتنوعة، ومراكزها التدريبية، ومشاريعها التطويرية، وخططها الحالية والمستقبلية، كما استمع لشرح مفصل حول برامجها الاكاديمية في البكالوريوس والماجستير.
ويذكر أن رجل الأعمال عماد تلحمي من مواليد عام 1959 في قرية عسفيا في الداخل الفلسطيني، ويحمل لقباً أكاديمياً في إدارة الاعمال، واختير واحداً من بين مائة شخصية تؤثر تأثيراً ايجابياً على الاقتصاد في البلاد.
كما أسس شركة "بابكم سينترز" و"بابكم سوفتوير" وأوجد مئات فرص العمل للفلسطينيين في الداخل، وينشط في مجال الأعمال خاصة في منطقة الشمال وفي المجتمع العربي.
وتتركز أعماله في مجالين اساسيين الأول في مراكز البدالات الهاتفية التي تمنح الخدمات لكبرى الشركات في البلاد في مجالات مختلفة، والثاني في مجال برمجة الحاسوب، وخلال مسيرته شغل تلحمي منصب مدير عام شركة دلتا للألبسة في العالم والموزعة على 15 دولة، وشارك في العديد من الاعمال الجماهيرية من خلال عضويته في 14 جمعية ومؤسسة خيرية.