الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

العروب تطالب الصحة بتوفير سيارة اسعاف للمخيم

نشر بتاريخ: 26/03/2017 ( آخر تحديث: 26/03/2017 الساعة: 19:02 )
العروب تطالب الصحة بتوفير سيارة اسعاف للمخيم
الخليل- معا- طالب نشطاء في مخيم العروب وزارة الصحة بتوفير سيارة اسعاف خاصة للمخيم، مزودة بكافة الاحتياجات الضرورية لها، لتلبية احتياجات أهالي المخيم، بعد ان ذهبت طلباتهم من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين توفير سيارة اسعاف أدراج الرياح.
حاء ذلك خلال وقفة احتجاجية نُظمت في المخيم، الجمعة الماضية، وقدم النشطاء خلال الوقفة مشهداً تمثيلياً يجسد سقوط جرحى وشهداء خلال مواجهات مع قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل المخيم بشكل دائم.
وقال أمين سر حركة فتح في المخيم أشرف جوابرة إن الموقع الجغرافي للمخيم وسيطرة الاحتلال الكاملة عليه، تتطلب توفير سيارة إسعاف خاصة للمخيم لاسيما في ظل المواجهات المستمرة مع جنود الاحتلال الأمر الذي يؤدي إلى وقوع إصابات وإستشهاد الكثير.
ومن جهته، أشار الدكتور مأمون البدوي إلى وجود حالات مرضية عامة كالجلطات القلبية، وغسل الكلى في المخيم تتطلب وجود سيارة إسعاف بإمكانها الحضور على الفور حين الطلب. 
وتابع ، أنه يتم نقل المرضى والجرحى بمركبات خصوصية غير مجهزة بالامكانيات الطبية اللازمة للإسعاف الأولي، بالإضافة إلى عدم أهلية الاشخاص الذين يقومون بالنقل ما ينتج عنه أخطاء قاتلة أثناء التعامل مع هذه الحالات.
وقال إبراهيم جوابرة والذي كان شاهداً على حادثة استشهاد خالد جوابرة" قمت بنقل الشهيد في مركبتي الخاصة والغير مجهزة لمثل هذه الحالات، كما أنه لا توجد لدي خبرة في التعامل مع الجرحى والمرضى"، مناشدا وزارة الصحة والجهات المسؤولة بتوفير سيارة إسعاف خاصة ودائمة لأهالي المخيم للحد من المشاكل الصحية الناتجة عن غياب الإسعاف.