الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أهلا بكم في بيت لحم

نشر بتاريخ: 26/03/2017 ( آخر تحديث: 01/04/2017 الساعة: 18:55 )
أهلا بكم في بيت لحم

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
في مثل هذه الوقت من كل عام وعلى مدى اربع سنوات مضت تستقبل محافظة بيت لحم الاف المتضامنين مع ابناء شعبنا للمشاركة في مارثون فلسطين الدولي الذي يقام تحت شعار " الحق في الحركة " ، ففي الحادي والثلاثين من هذا الشهر تسقبل بيت لحم الموسم الخامس من مارثون" فلسطين الدولي" الذي يضفي البهجة على قلوب التلاحمة بشكل خاص والوطن بشكل عام ، ويستمدون منه معاني كثيرة .

في مثل هذا الوقت تستقبل محافظة بيت لحم بكل حفاوة ضيوفها ، ويشارك متطوعوها في تقديم كل عون ومساندة لكل الواصلين الى المدينة المقدسة .

الاستعدادات وصلت الى نهايتها والشباب في اللجنة المنظمة وصلوا العمل ليل نهار من اجل انجاح الحدث وبتفوق ،مستفيدين من تراكم الخبرة ، الامر الذي ادى الى رفع مستوى كفاءتهم ،فعقدت العديد من الاجتماعات المركزية و الفرعية لاخراج الحدث بأبهى صورة .
الجميع بالانتظار كما جرت العادة في كل عام ، ففي صباح يوم الجمعة 31/3/2017 ستعطى شارة الانطلاق ، من امام كنسية المهد ، حيث ينطلق اكثر من 5000 لالاف متسابق متضامن جاءوا من مختلف اصقاع الارض مطالبين بانهاء معاناة ابناء شعبنا ومطالبين بحرية الحركة للشعب الذي لا يستطيع ان يتحرك بحرية حتى على ارضه ، وليس ادل من ذلك هو : منع سلطات الاحتلال للعديد من ابناء قطاع غزة من المشاركة في هذا الحدث الدولي ، وهذا ما حدث في هذا العام وفي الاعوام السابقة .
سيسلك المتسابقون في هذا المارثون طريقا رسم بعناية حتى يقفوا على معاناة شعبنا ، فالطريق ستؤدي الى جدار الفصل في محيط مسجد بلال بن رباح على المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم ،ثم الى اليمن باتجاه مخيم عايدة حيث جدار الفصل يلاصق مباني المخيم المتهالكة ، ومن ثم العودة الى شارع القدس الخليل باتجاه مخيم الدهيشة حيث المعاناة الحقيقية للذين هجروا من ارضهم عام 1948 ، ويستمر السباق باتجاه بلدة الخضر الذي قضم الجدار مساحات شاسعة من أرضها .
الجديد في هذا العام هو حضور وفد من الاتحاد الدولي لالعاب القوى من اجل الاشراف على السباق ، ومن ثم امكانية دمجه في رزنامة الاتحاد الدولي بحيث يصبح سباقا معترفا به دوليا ، تسجل نتائجة في ملفات الاتحاد .
في النهاية شكرا لكل الجنود المجهولين الذين يعملون ليل نهار من اجل فلسطين ، وشكرا كبيرة لكل من جاء لمشاركتنا في هذا السباق ، والاطلاع على معاناة شعبنا ، واهلا وسهلا بكم في بيت لحم .