الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

ثقافة طوباس تنظم ندوة "دور الشباب في المشهد الثقافي"

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 27/03/2017 الساعة: 13:14 )
ثقافة طوباس تنظم ندوة "دور الشباب في المشهد الثقافي"
طوباس- معا- نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة طوباس والأغوار الشمالية ندوة ثقافية بعنوان "دور الشباب في المشهد الثقافي" في مكتبة مدرسة ذكور طوباس الثانوية.
وحضر الندوة عبد السلام عابد مدير الثقافة،والمربي عاصم دراغمة، ورماح أبو زيد عضوا المجلس الاستشاري الثقافي، وطلبة الصف الـ 11 ومعلميهم.
وناقش عابد الطلبة حول مناسبة الـ 13 من آذار، ذكرى ميلاد الشاعر محمود درويش، وما يرافقها من أنشطة وفعاليات ثقافية في محافظات الوطن كافة، لإحياء الثقافة الوطنية، والتعرف على الرموز الثقافية، وتذوق النصوص الأدبية والإبداعية الفلسطينية التي أنتجها أدباؤنا الفلسطينيون في المراحل التاريخية المتعاقبة.
وقدم يحيى عويضات و شروق دراغمة شرحا عن مشاركة الطلبة والشبان في العمل الثقافي العام،و أهمية التثقيف الذاتي، والاعتماد على النفس، والبحث الجاد عن المعلومات، وزيادة المستوى الثقافي،من خلال قراءة الكتب، ومتابعة أخر تطورات العلم والمعرفة، وربط هذه المعلومات بالواقع الذي نعيشه، وتغييره نحو الأفضل.
وأكد أن للشباب دورا مهما يتمثل في تطوير المواهب والقدرات والمشاركة الفاعلة في الإبداع الأدبي والفني.
وعرض عويضات ودراغمة نماذج من كتاباتهما في الشعر والنثر، وجرى نقاش مثمر وبناء بين الكاتبين الشابين، وجمهور الطلبة حول أهمية مشاركة الشباب في البرامج والأنشطة الثقافية.