الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

معا تنشر مشاريع قرارات فلسطين لقمة البحر الميت

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 28/03/2017 الساعة: 10:49 )
معا تنشر مشاريع قرارات فلسطين لقمة البحر الميت
البحر الميت- موفد معا- قدمت دولة فلسطين مشروع قرار للقمة العربية التي ستعقد في البحر الميت في الاردن يوم 29 الجاري، حول القضية الفلسطينية والصراع العربي الاسرائيلي، وتفعيل مبادرة السلام العربية.
وأكدت الوثيقة على مركزية قضية فلسطين بالنسبة للأمة العربية جمعاء، وتمسك الدول العربية بمبادرة السلام العربية كما طرحت في قمة بيروت عام 2012.
وتطالب الوثيقة المجتمع الدولي بتنفيذ قرار مجلس الامن رقم 2334 والذي أكد ان الاستيطان الاسرائيلي انتهاك صارخ للقانون الدولي وطالب اسرائيل بالوقف الفوري والكامل لجميع الانشطة الاستيطانية، كما طالبت بإدانة سياسة الحكومة الاسرائيلية الهادفة إلى القضاء على حل الدولتين.
وتضمنت الوثيقة دعوة الدول العربية إلى رفض ترشيح إسرائيل لعضوية مجلس الأمن عامي 2019 و2020 لعدم انطباق مقومات الترشح بموجب ميثاق الأمم المتحدة لأنها قوة احتلال ذات سجل طويل من الانتهاكات.
كما جاء في الوثيقة التأكيد على احترام الشرعية الوطنية الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس وتثمين جهوده في مجال المصالحة الوطنية الفلسطينية، وتشكيل حكومة وحدة وطنية وفق برنامج منظمة التحرير الفلسطينية، وإجراء الانتخابات العامة بأسرع وقت ممكن.
فيما يلي نص الوثيقة: