الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فلسطيني من النقب محتجز في الاردن بسبب دواء

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 27/03/2017 الساعة: 17:09 )
فلسطيني من النقب محتجز في الاردن بسبب دواء
النقب- خاص معا- تحتجز السلطات الأردنية، منذ 12 يوما، فلسطينيا من مدينة رهط في النقب، يعاني من أمراض، بسبب ادخاله لدواء يعتبر بالنسبة للسلطات الأردنية "عقاقير مخدرة".
وكان كمال رمضان أبو لطيّف (60 عاما) دخل الأردن يوم 15 آذار الجاري، ومنذ ذلك الحين تم اعتقاله بتهمة "ادخال عقاقير ممنوعة إلى المملكة".
وعلم مراسل معا، أن المعتقل يعاني من مشاكل وآلام شديدة في الظهر والأطراف، حيث تم منحه دواء "ترامديكس 100 ملغم" لتسكين الالام- وتمّ اعتقاله بشبهة "إدخال المخدرات إلى الأردن".
وعبر ذوو المعتقل عن دهشتهم واستغرابهم لهذا الاعتقال، حيث قال باجس أبو لطيّف، شقيق المعتقل، في حديث لمراسل معا: "لقد منحته الشرطة الأردنية امكانية الاتصال للإبلاغ عن اعتقاله حيث استمرت المحادثة 20 ثانية فقط، فسافرت إلى الأردن واحضرت الوثائق من صندوق المرضى ثم طالبونا بأوراق أخرى وفي النهاية طلبوا مني أن أترجمها عند كاتب عدل، فتوجهنا إلى المحامي شحدة بن بري وقام بترجمتها، وها نحن في طريقنا إلى السفارة الأردنية ومن ثم إلى الخارجية الإسرائيلية للتوقيع عليها، حيث سنعود للمرة ثالثة إلى الأردن لإطلاق سراحه".
وتابع أحد أبناء العائلة: "كمال مريض ويعاني من آلام شديدة وهذا الدواء هو الوحيد الذي يساعده، نرجو أن يتم اطلاق سراحه هذا اليوم ليعود إلى بيته".