الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحسيني يكرم امهات الاسرى المقدسيات وموظفات المحافظة

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 27/03/2017 الساعة: 16:44 )
الحسيني يكرم امهات الاسرى المقدسيات وموظفات المحافظة
القدس- معا- وجه وزير شؤون القدس المحافظ عدنان الحسيني، تحية للمرأة الفلسطينية والمقدسية على وجه الخصوص ودورها في تربية وتنشئة جيل فلسطيني قادر على مواصلة الدرب وتخطي الحواجز القاهرة وخلع الاشواك وإزالة المتاريس من طريق الحرية والاستقلال الذي تسير به القافلة الفلسطينية بقيادة الرئيس محمود عباس وأركان قيادته.
وأكد ان الأم الفلسطينية نبراس الأمة، فهي التي أرضعت أولادها حب الوطن والذين بدورهم سرجوا بدمائهم شعلة الكرامة للشعب الفلسطيني، الأم الفلسطينية روح القضية وريحانها، ولا تموت قضية أنجبها رحم عطوف.
وقال خلال حفل تكريم مجموعة امهات الاسرى المقدسيات وموظفات المحافظة والوزارة، اقامة مشروع تواصل التابع لمحافظة القدس بمناسبة يوم المراة العالمي ويوم الام ويوم الارض صباح اليوم الاثنين، في مقر المحافظة بضاحية البريد.
وحضر الحفل كل من وكيل مساعد الوزارة حمدي الرجبي ونادر الحموز مدير عام الشؤون العامة وعمر الخطيب ولينا بصة وغدير العموري من هيئة الاسرى والمحررين وناصر قوس مدير نادي الاسير في محافظة القدس.
ووقفت على عرافة الحفل كل من فدوى فرحان منسقة المشروع وهديل عليان مديرة سوق العمل بالمشروع ان فلسطين كعادتها في كل مناسبة تختلف عن كل بقاع الأرض باحتفائها بالاعياد، ففي الوقت الذي يحتفل به غالبية الأبناء مع امهاتهم في بلدان العالم تبقى الأمُ الفلسطينية بطريقة أوباخرى مغيبة عن مسلسل الاحتفالات واللقاءات المعدة لهذا اليوم فهي تحتفل بطقوس خاصة لا تُجيدها الا خنساوات فلسطين بانتظارمن يهنأها بارتقاء ابنها الشهيد او الاسير او الجريح فداءا للوطن مضيفا ان ماجدات القدس نجوم ساطعة في سماء المدينة المقدسة رائدات في فضاء العمل الوطني صامدات بوجه العوائق المجتمعية والاقتصادية ، محطمن جنود الاحتلال واجراءاته التعسفية مقاومات للهجمة التي تطال الارض والحجر والبشر، وهي ام الشهيد وام الاسير وام المناضل .
واكد الحسيني على دورها كشريكة في جميع مناحي الحياة حيث التضحية بكل ما تملك ، وبالرغم من الامكانيات الشحيحة لكنها دائما تحمل هم فلسطين وتتواجد بجميع المواقع وفي القدس العاصمة المحتلة درة فلسطين. 
وقال :"ان المراة الفلسطينية مجموعة من الصور في البوم واحد كل صورة فيها يرتسم جانب من معاناة الشعب الفلسطيني فهي ام الشهيد وام الاسير وهناك قصص كثيره يجب ان توثق ليتعلم منها العالم كيف تكون الأم الفلسطينية لكي يعترف العالم بانجازاتها ".
واستمع الحسيني في نهاية الحفل الى معاناة امهات الاسرى وهمومهن خاصة ما يواجهونه من ممارسات اذلالية خلال زيارة ذويهم القابعين خلف قضبان الاحتلال وما يكابدونه من معاناه خلال المحاكمة وما ينتج عنها من احكام عالية وغرامات باهظة .