الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- التنفيذي والاستشاري يناقش انعقاد اجتماع الحكومة في المحافظة

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 27/03/2017 الساعة: 16:48 )
جنين- التنفيذي والاستشاري يناقش انعقاد اجتماع الحكومة في المحافظة
جنين- معا- عقد المجلس التنفيذي والاستشاري جلسته الطارئة، اليوم ، في قاعة الشهيد قدوره موسى في المحافظة برئاسة نائب محافظ جنين كمال أبو الرب ، و كان على جدول أعماله تحديد رزمة من المشاريع ذات الأولوية لكافة المؤسسات الحكومية تمهيدا لعرضها على اجتماع مجلس الوزراء الذي سينعقد في محافظة جنين في القريب.كذلك تم استعراض انتخابات الهيئات المحلية المقررة في شهر أيار المقبل.
وأشار نائب المحافظ أبو الرب إلى ضرورة تحديد أولويات المحافظة من المشاريع التنموية التي تقوم على تطوير قطاعات البنية التحتية في محافظة جنين . وقال أبو الرب نعمل بتوجهات محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان رئيس المجلسين للتوصل إلى توصية بالاحتياجات الضرورية الممكنة من شأنها أن تعزز صمود المواطن الفلسطيني على أرضه وإسناده ، ويكون لها مردود إيجابي على كافة مناحي الحياة ، وأن تدرج الحكومة الفلسطينية ميزانية تتماشى مع مشاريع المحافظة. هذا وتم طرح كافة القضايا ذات البعد التنموي والتطويري، إضافة إلى الوضع العام في الهيئات المحلية في المحافظة والاستعداد للانتخابات المحلية فيها في 13/5/2017.
وحول ملف الانتخابات المحلية تحدث د. نور أبو الرب أمين سر إقليم حركة فتح في المحافظة ، عن إجراء الانتخابات للهيئات المحلية ، وقال نحن مقبلين على استحقاق سياسي بتجسيد العمل الديمقراطي في هذه الانتخابات ، ونحن حريصين بان تكون بعيدة عن الصراعات العائلية وأبعادها التي قد تضر الأجيال القادمة . وأضاف قمنا بالتعميم على كافة المناطق التنظيمية في حركة فتح بعدم التدخل بشؤون أي مجلس ، بل نعمل على اختيار القوائم بأشخاص ذو الكفاءة ومهنية ويتمتعوا بمصداقية في إدارة شؤون الهيئة المحلية . مؤكدا بعدم تدخل الحركة بإدارة البلديات ولن نقبل بأن نكون شركاء مع معها . هذا و سيتم رفع توصيات المجلسين الى عطوفة الاخ المحافظ حيث ستقوم لجنة بإعداد ملف خاص بالأولويات التي سيتم وضعها أمام مجلس الوزراء في محاولة للحصول على دعم لتنفيذها.