الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
مصادر عبرية: اصابة مستوطن بعملية طعن واطلاق النار على المنفذ قرب الرملة

الاعلان عن معرض الصناعات الانشائية 2017 في الخليل

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 27/03/2017 الساعة: 16:40 )
الاعلان عن معرض الصناعات الانشائية 2017 في الخليل
الخليل- معا- اعلن في الخليل، اليوم الإثنين، عن انطلاق الحملة الاعلامية لمعرض الصناعات الانشائية 2017 والذي سيتم افتتاحه نهاية نيسان المقبل، في ساحات مجمع اسعاد الطفولة وملاعب مدرسة الحسين بن علي.
وشارك في المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر نقابة المهندسين فرع الخليل، العديد من مدراء المؤسسات الحكومية والاهلية، ورجال اعمال ومهندسين، وجرى توقيع اتفاقيات إدارة المعرض بين الشركاء والمنظمين واجهات الداعمة.
وينظم المعرض من قبل نقابة المهندسين وشركة نور المسك للاعلان وإدارة المعارض، وبلدية الخليل والاتحاد العام للصناعات الفلسطينية ومديرية تربية وتعليم الخليل، ومن المتوقع ان يضم في جنباته نحو 60 شركة عاملة في قطاع الانشاءات.
وبعد الترحيب بالحضور، قال المهندس طارق الزرو نقيب المهندسين فرع الخليل في كلمته:" يُشكل قطاع الانشاءات رافداً أساسياً للاقتصاد الوطني حيث يشكل ما نسبته 10% من الدخل القومي ويشغل الكثير من الايدي العاملة والمهندسين، وايماناً منا في نقابة المهندسين بتطوير العمل في هذا القطاع والعاملين فيه من مهندسين وفنيين ومشرفين وعمال بهدف جعل المنافسة بينهم وبين أقرانهم عالمية وليست محلية فقط".

وأضاف:" يهدف معرض الصناعات الانشائية الى تعزيز التواصل بين المهندس الفلسطيني والشركات العاملة في قطاع الصماعات الانشائية، سواء تلك المنتجة لأحد المواد المستخدمة في الانشاءات، او تلك التي توفر بعض الخدمات في قطاع الصناعات الانشائية، او حتى الشركات العاملة في مجال الدراسات والاستشارات الفنية في هذا القطاع".
وتطرق الزرو للحديث خلال كلمته عن دورا لنقابة في الارتقاء بالمجال الهندسي والدورات التي يعقدها، مشيراً الى انشاء هيئة المكاتب للشركات الهندسية حيث يضم في عضويته نحو 600 عضو، يقدم خدمات الاستشارات والدراسات الهندسية والفنية.
وتحدث عن تأسيس المجلس الفلسطيني الأخضر بهدف الحفاظ على البيئة، وخلق بيئة أعمال صديقة للبيئة.
من جانبه شكر محمد نافذ الحرباوي رئيس ملتقى رجال الاعمال نقابة المهندسين وشركة نور المسك على عملهم وحصرهم على اقامة معرض الصاعات الانشائية الأول في الخليل، مشيراً الى ان ذلك سيعمل على تطوير العمل في القطاع الانشائي، وأبدى استعداد ملتقى رجال الاعمال للمساهمة والمساعدة لانجاح هذا المعرض، الذي سيساهم في بناء الوطن.

وأبدى المهندس محمد غازي الحرباوي رئيس غرفة تجارة وصناعة الخليل، استعداد الغرفة للتعاون في انجاح المعرض، مباركاً جهود القائمين عليه، وأكد على أهمية ان يقام هذا المعرض في الخليل كونها عصب الاقتصاد الوطني الفلسطيني، ولفت الانظار الى ان شهر نيسان المقبل سيشهد حراكاً من قبل القطاع الخاص ورجال الاعمال.
ونوّه الى مؤتمر الحوكمة للشركات العائلية والذي سيعقده ملتقى رجال الاعمال وكذلك مهرجان الصناعات الاردنية، بالاضافة الى معرض الصناعات الانشائية، وهذا يدل على حيوية القطاع الخاص ونشاطاته الملموسة في محافظة الخليل.