السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المالكي يبحث أعمال القمة مع نظيره المصري

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 27/03/2017 الساعة: 19:26 )
المالكي يبحث أعمال القمة مع نظيره المصري
عمان- معا- التقى وزير الخارجية د. رياض المالكي مع نظيره وزير خارجية جمهورية مصر العربية الوزير سامح شكري على هامش اجتماعات القمة العربية على المستوى الوزاري.
وتباحثا في أعمال القمة وأهمية تحقيقها النجاحات المطلوبة وخروجها بصوت موحد عربي داعم لفلسطين في اقامة دولتها المستقلة، مؤكدين على أهمية التنسيق المشترك للمرحلة القادمة وتحضيرا لزيارة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لواشنطن ولقائه هناك مع الرئيس ترامب، ونقل الموقف العربي القوي الداعم للقضية الفلسطينية، تمهيدا لزيارة الرئيس عباس اللاحقة لواشنطن، وأهمية مواصلة هذا التنسيق ما بعد الزيارات لصالح القضية الفلسطينية أساس القضايا العربية المطروحة. 
كما تباحثا في نتائج زيارة الرئيس عباس الأخيرة للقاهرة والجولة الهامة التي يقوم بها الرئيس والتي ستتوج بمشاركته في القمة العربية التي ستصل لمراحلها الرئاسية يوم الأربعاء القادم بحضور القادة العرب.
واتفق الوزيران على مجمل البنود المطروحة أمام وزراء الخارجية العرب، خاصة تلك البنود المتعلقة بفلسطين، وثمنا التنسيق الهام بين البعثتين الذي انعكس ايجابا في تمرير مشاريع القرارات بسهولة في إجتماعات كبار المسؤولين والمندوبين الدائمين.
وحضر الاجتماع من الجانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية ولدى جمهورية مصر العربية، السفير جمال الشوبكي.