الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"داليا" و"اللقلق" يطلقان مشروع "ابدأ الشبابي" بالقدس

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
"داليا" و"اللقلق" يطلقان مشروع "ابدأ الشبابي" بالقدس
القدس- معا- أطلقت مؤسسة دالية المجتمعية، يوم الخميس، مشروع "ابدأ الشبابي" في مدينة القدس، بالتعاون مع جمعية برج اللقلق المجتمعي.
وهدف المشروع الى تشجيع الشباب على المساهمة في تنمية مجتمعهم، عن طريق مبادرات شبابية يتم تحديدها واختيارها من شباب البلدة.
وتم تقديم تدريب لمجموعة من طلبة الجامعات الفلسطينية في جامعة القدس أبو ديس حول كتابة مقترحات المشاريع بالتنسيق مع مؤسسة بناة المستقبل يوم الاثنين الموافق 6/3/2017، وعرض المبادرات المطروحة في القدس يوم الخميس الموافق 23/3/2017 بحضور أكتر من 30 مشاركا من الطلبة في مقر جمعية برج اللقلق.
وتم التصويت بعد العرض من قبل المشاركين أنفسهم على أفضل 4 مبادرات من أصل 8 تم طرحها لدعمهم وتغطية تكاليف انشطتهم، وحصلت مبادرة مجموعة اصنع بسمتك بنفسك على المرتبة الأولى، ومبادرة سمارت بال على المركز الثاني، وعودتنا على المركز الثالث ومبادرة متلازمة حب.
وعن المشروع قالت منسقة المشروع من مؤسسة داليا لينا إسماعيل، إن برنامج ابدأ الشبابي يشجع الشباب على المساهمة في تنمية مجتمعهم، عن طريق مبادرات ومشاريع شبابية يتم تحديدها واختيارها من شباب البلدة، على أن تخدم المجتمع المحلي وتستخدم الموارد والمصادر المحلية. 
وأضافت أنه جاء لإيمان مؤسسة دالية بأهمية نشاطات تنمية المجتمع، بناء على أولويات المجتمع نفسه وقيادته لعملية التنمية باستخدام موارده المحلية، بعيدا عن المشاريع المشروطة.