السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاقتصاد وتربية القدس تنظمان فعاليات يوم المستهلك

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 27/03/2017 الساعة: 20:04 )
الاقتصاد وتربية القدس تنظمان فعاليات يوم المستهلك
القدس - معا - نظمت وزارة الاقتصاد الوطني في محافظة القدس بالتعاون مع تربية ضواحي القدس "قسم الصحة المدرسية" فعاليات احياء يوم المستهلك الفلسطيني في مدرسة ذكور أبو ديس الاساسية.
وتم ذلك بحضور رئيس بلديه ابو ديس عادل صلاح ومدير مديريه وزاره الاقتصاد لظواحي القدس سعيد قريع ومدير مكتب محافظه القدس اماني قريع ونائب مدير مديرية الشؤون الاجتماعية بمحافظه القدس محمد ابو مفرح ومجلس اولياء الامور لمدرسة ذكور ابو ديس ممثلة بالحاج عطا حلبيه ومروان ابو رزق ممثلة عن مدير التربيه والتعليم بظواحي القدس ومدير مدرسة ابو ديس الاستاذ داود الاسمر.
وبدأ الاحتفال بكلمات ترحيبية وتعريفية بيوم المستهلك الفلسطيني والعالمي وتوضيح لحقوق المستهلك.
وفي كلمة رئيس البلدية عادل صلاح اكد دعمه وشكره بما تقوم بهه وزاره الاقتصاد من حملات التفتيش وملاحقة المزورين والتجار من الاستغلال ومراقبة الجودة والصلاحية والاسعار، مؤكدا على دعم المنتج الوطني على كافة المستويات وخاصة الشركات والصناعات الوطنية وتوضيح لحقوق المستهلك.
وتخلل الاحتفال عرضا كشفيا وفقرات لطلاب المدرسة، وتعتبر فعاليات يوم المستهلك الفلسطيني فرصة لتوعية المستهلك بحقوقه وواجباته، وحث التجار والصناع على الالتزام بالأنظمة والقوانين المعمول بها ورفع جودة المنتج الوطني.
وبعد انتهاء الفعاليات تم تنظيم معرض لمنتجات المصانع والشركات المحلية العاملة في محافظة القدس، دعما للمنتج الوطني والاقتصاد الوطني وإظهار جودته وقدرته التنافسية.
واوضح سعيد قريع مدير مديرية الوزارة في محافظة القدس أن وزارة الاقتصاد الوطني عملت على اصدار مجموعة من الأنظمة والقوانين لضمان حقوق المستهلك وتنظيم السوق الداخلي وتعزيز مقومات حماية المستهلك من الغش والتزوير والتلاعب بالأسعار والاحتكار، إضافة لبذل أقصى الجهود من خلال طواقم التفتيش الميدانية والمؤسسات الشريكة لتنظيم وضبط السوق الداخلي.
وأكدت م.سحر ادكيدك مديرة دائرة حماية المستهلك أن من أولويات عمل الوزارة حماية المستهلك وتوعيته بحقوقه وواجباته وأوضحت ان الدائرة تعمل على تكثيف جولاتها الميدانية على مختلف القطاعات الإقتصادية في مختلف مواقع المحافظة ( مدينة، قرية، مخيم) حماية للمستهلك الفلسطيني، كما وأوضحت ادكيدك ان هذه الفعالية هي امتداد لبرنامج توعوي متكامل يتم تطبيقه في المديرية لتعزيز الوعي لدى المستهلك الفلسطيني في محافظة القدس بالتعاون مع التربية والمؤسسات التعليمية.
واكد الاستاذ مروان أبو رزق نائب مدير تربية ضواحي القدس على ان هذه النشاطات تؤكد عمق العلاقة ما بين المؤسسة التعليمة ووزارة الاقتصاد الوطني أهمية خلق جيل واعي يدرك حقوقه وواجباته منتمن لوطنه وشعبه، داعما لصناعاته الوطنية.
واوضح الاستاذ أمجد حوامدة أن هذا العمل يعتبر الأول من نوعه يتم تنظيمه في مدارس الذكور في المحافظة واكدت مديرة مدرسة الرواد سناء صلاح ان دور المدرسة هو نوع من النشاطات غير المنهجية ومشاركات وتعاون بين الطرفين وانه هدف واحد.