الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
جيش الاحتلال يعتقل جهاد نواجعة رئيس مجلس قروي سوسيا بالخليل

المالكي يلتقي نظيره الاردني

نشر بتاريخ: 27/03/2017 ( آخر تحديث: 27/03/2017 الساعة: 21:48 )
عمان - معا- التقى وزير الخارجية د. رياض المالكي على هامش الاجتماعات الوزارية التحضيرية للقمة التي تجري في الاردن، بنظيره الأردني أيمن الصفدي.
وتطرقا للجهود المبذولة من اجل إنجاح القمة العربية، واهميتها في هذه المرحلة السياسية "الخطيرة المليئة بالازمات والصراعات الداخلية في أكثر من بلد عربي، ضمن الحرب الاوسع والأعم ضد الارهاب"، ومحورية القضية الفلسطينية ومركزيتها في القمة ومدلولات ذلك، واهمية خروج موقف عربي موحد حيال القضية الفلسطينية، لتصل لكافة المنابر والعواصم.
وتم مراجعة مضامين بيان القمة السياسي وخاصة عناصره المرتبطة بالحالة الفلسطينية، وجرى توافق كامل حيال ذلك كما كان التوافق بخصوص مشاريع القرارات التي اعتمدها مجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية. 
واتفق الجانبان على اهمية الدور الذي سيقوم به العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني  متحدثا باسم القمة وممثلا لدولها عند زيارته القادمة لواشنطن ولقائه بالرئيس الامريكي دولاند ترامب. 
كما تم الاتفاق على مواصلة التنسيق ما بعد القمة لصالح القضية الفلسطينية وبقية القضايا العربية.
وثمن الوزير المالكي الموقف الاردني الثابت والداعم للقضية الفلسطينية، واستعداد الاردن "حمل هذه المسؤولية دائما حتى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي". 
كما تطرق حديث الوزيرين الى العلاقات الثنائية وضرورة متابعتها وتطويرها واتفقا على توفير الآلية المناسبة لها.
وحضر اللقاء عن الجانب الفلسطيني برفقة الوزير المالكي كل من وكيل الوزارة د. تيسير جرادات ومندوب دولة فلسطين لدى جامعة الدول العربية.