الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد كرة القدم يوزع المنحة الرئاسية للأندية الرياضية

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 29/03/2017 الساعة: 17:28 )
اتحاد كرة القدم يوزع المنحة الرئاسية للأندية الرياضية
غزة- معا احتفل اتحاد الكرة بتوزيع منحة الرئيس محمود عباس لأندية المحافظات الجنوبية بقيمة 600 ألف دولار، في الحفل الذي أقيم بصالة نادي غزة الرياضي بحضور أحمد حلس عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، د. أسعد المجدلاوي نائب رئيس اللجنة الأولمبية، إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة ود. محمد المدهون وزير الشباب والرياضة السابق وحشد كبير من الشخصيات الاعتبارية والوطنية والرياضية ورؤوساء الأندية المكرمة.
ونقل حلس تحيات الرئيس محمود عباس إلى الأسرة الرياضية في المحافظات الجنوبية، وحرص سيادته الكبير على دعم الحركة الرياضية والاندية والاتحادات المختلفة.
وقال حلس إن الرئيس وعد باستمرار المنحة المقدمة لأندية المحافظات الجنوبية وزيادتها خلال المواسم المقبلة، مؤكداً اهتمام فخامته على إقامة الأنشطة الرياضية في غزة.
وشكر حلس الأندية الرياضية واتحاد الكرة على حرصهما الكبير في استمرار النشاط الرياضي رغم تأخر المنحة الرئاسية بسبب الإجراءات الإدارية التي أعاقت وصولها سابقاً.
وأضاف حلس أن الأسرة الرياضية نموذجاً يحتذي به على صعيد وحدة الجسم الرياضي، متمنياً أن تنتقل تجربة الرياضية الناجحة لكافة القطاعات الوطنية والاجتماعية والسياسية.
وأشار حلس إلى أن الحركة الرياضية بحاجة للدعم الكبير والمتزايد للحفاظ على المسيرة الرياضية، منوهاً إلى انه يشعر بمطالب الرياضيين على صعيد الالتقاء بنظرائهم في المحافظات الشمالية والاحتكاك الخارجي على صعيد الدورات التدريبية والتحكيمية والمشاركات الخارجية.
وشدد حلس على ضرورة الحفاظ على استمرار المسيرة الرياضية لما تشكله من صمام أمان لوحدة الجسم الفلسطيني بكافة مجالاته وقطاعاته.
بدوره قدم أبو سليم شكر الأسرة الرياضية لفخامة الرئيس أبو مازن على دعمه الكبير لأندية المحافظات الجنوبية، مشيداً بالدور الكبير الذي يقوم به المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة اللواء جبريل الرجوب تجاه الحركة الرياضية في المحافظات الجنوبية.
كما وشكر أبو سليم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح أحمد حلس على دوره الكبير في متابعة الملفات الرياضية والعمل على تذليل كافة العقبات التي تواجه الحركة الرياضية.
وقال أبو سليم إن اتحاد الكرة يحتفل بتوزيع المكرمة الرئاسية لأنديتها الرياضية وتقديم مبلغ 25 ألف دولار لأندية الدرجة الممتازة، و15 ألف دولار لأندية الدرجة الأولى، و5 آلاف دولار لأندية الدرجة الثانية، و3 آلاف دولار لأندية الدرجة الثالثة، متمنياً أن تساهم تلك المبالغ في مساعدة الأندية على مواجهة الأزمات المالية التي تواجهها.
وأشاد أبو سليم بدور الأندية الرياضية التي تقف بجانب الاتحاد في إنجاح المسابقات الرياضية، مقدماً تهانيه لناديي المجمع الإسلامي وخدمات دير البلح لتأهلهما لدوري الدرجة الأولى والاقتراب من إنهاء مسابقتي الدوري الممتاز والأولى، للبدء في بطولة الكأس ودوري الدرجة الثالثة.
وناشد أبو سليم سيادة الرئيس بمواصلة الدعم للحركة الرياضية في غزة واستمرار تقديم المنحة للأندية للمساهمة في استمرار النشاط الرياضي.
وختم أبو سليم بكلمة شكر فيها هنية على اهتمامه بدعم الأندية الرياضية من خلال توفير مبلغ 100 ألف دولار مكافآت للأبطال في مختلف الألعاب الرياضية وخاصة لعبة كرة القدم.
ووجه أبو سليم تقديره لشركتي جوال والوطنية موبايل على رعايتها الكبيرة للأنشطة الرياضية، ومؤسسة undp على اهتمامه بتطوير المنشآت الرياضية.
كما ووجه أبو سليم شكره لكل من ساهم في إنجاح المسابقات الرياضية ودور الإعلاميين الرياضيين في نقل النشاط الرياضي بأبهى صورة.
وفي نهاية الاحتفال سلم ممثل سيادة الرئيس واتحاد الكرة الشيكات للأندية الرياضية.