الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الثقافة بطوباس تختتم فعاليات 13/ آذار بعرض مسرحية الناطور بطمون

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 28/03/2017 الساعة: 12:18 )

الكاتب: 316783

طوباس -معا - اختتمت وزارة الثقافة بالتعاون مع بلدية طمون، ومديرية التربية والتعليم في محافظة طوباس والأغوار الشمالية، فعاليات يوم الثقافة الوطنية بعرض مسرحي لفرقة الطنطورة، في قاعة بلدية طمون .

وحضر العرض المسرحي الدكتور عبد الكريم قاسم رئيس بلدية طمون، وعبد السلام عابد ونهى أحمد من مكتب الثقافة، وإنعام بشارات مديرة مدرسة بنات طمون، وطالبات الصف العاشر والحادي عشر ومعلماتهن، ووفد من مديرية صحة طوباس. ورحب الدكتور قاسم رئيس البلدية بفرقة الطنطورة، وأشاد بأدائها الفني ، ورسالة المسرح الثقافية الوطنية السامية ،و بالتعاون الثقافي البناء بين البلدية ووزارة الثقافة، وحيا الطالبات والجهود الكبيرة التي تبذلها إدارة المدرسة.

وعلى مدار ساعة من الزمن، أبدع الفنانان نضال الخطيب وميسون أبو عين ، في عرض أحداث مسرحيتهما الهادفة التي حملت عنوان الناطور، وسط اهتمام شديد من الطالبات، وتفاعل ايجابي واضح ، ابتداء من الشرح الذي قدمه الخطيب عن المسرح ودوره في الحياة، ومرورا ً بالأغاني الوطنية التي تصف جمال فلسطين، وروعة مدنها التاريخية، وأهم الرموز التي تشتهر بها، عبر جولة ممتعة إلى مدن حيفا والقدس ويافا وعكا والخليل، وبيت لحم، وجنين والناصرة....و الطنطورة.

وما يتخلل هذه الجولات من تجسيد لمعاناة المواطنين الفلسطينيين، من ممارسات الاحتلال،وواقع الغربة ، والحنين الشديد للبيوت والشواطئ والبحر، ورماله، وشجر البرتقال، والزيتون، والأهل، ومواسم الخير والعطاء، وأحلامهم في الحرية، والتمسك بأرضهم، والانتماء الصادق لهذا الوطن ..والعمل الجاد والحثيث للحفاظ على الكرامة والعزة، وتحقيق حلم الشهداء .

وفي نهاية العرض المسرحي عبّر الحاضرون، عن إعجابهم وتقديرهم العالي لهذا الجهد الفني الذي استطاع أن يوصِل الرسائل الهادفة إلى الطالبات بأسلوب شائق،وأوصى ممثلو المؤسسات المشاركة والطالبات بمزيد من العروض المسرحية؛ حتى يتمكن المواطنون من الاستمتاع بالأعمال الفنية والإفادة منها .