الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بالصور- رفع العلم الفلسطيني في الخليل

نشر بتاريخ: 28/03/2017 ( آخر تحديث: 28/03/2017 الساعة: 16:16 )
بالصور- رفع العلم الفلسطيني في الخليل

الخليل - معا - قامت قوات الامن الوطني اليوم، برفع العلم الفلسطيني على دوار ابن رشد وسط مدينة الخليل، تمهيداً لرفع العلم الفلسطيني على كافة المؤسسات في يوم الأرض، والذي يصادف في 30 آذار من كل عام.

وشارك في حضور فعالية رفع العلم، محافظ الخليل كامل حميد، وقائد منطقة الخليل العميد ركن محمد ابو الهيفاء، وقادة الاجهزة الامنية، ومدراء المؤسسات والدوائر الحكومية والخاصة، وحضور شعبي.



ورافق عملية رفع العلم، دخول موكب من كشافة مديرية تربية وتعليم الخليل، كما عزفت موسيقى المؤسسة الامنية النشيد الوطني بعد رفع العلم.

وقال محافظ الخليل:" وحدة العلم، والرؤية والعمل السياسي، والخطاب الاعلامي، جميعها تنطلق وتنبثق من علم فلسطيني واحد،ولكي ليبقى العلم الفلسطيني مرفوعا، عنوانا لتوحيد الشعب ولتنخفض كافة الرايات أمامه".

وأضاف" علينا تعزيز ثقافة واحدة واضحة لا لبس فيها بخصوص علمنا الفلسطيني، غير خاضعة للأمزجة، أو الاستقطاب السياسي الحزبي الفئوي، علمنا، يجب أن يحتل مكانته لدى مجتمعنا، وأبناء شعبنا، وفي مقدمتهم الفصائل، والقوى السياسية".


وقال المحافظان فعالية رفع العلم انطلقت بمراسم عسكرية وبمشاركة المجتمع المحلي بكافة شرائحه، تأكيدا على أننا جميعا نصطف أمام علمنا الفلسطيني، هذا العلم لا علاقة له بالفتاوى الدينية، هو سياسي ويمثل وحدة الشعب الفلسطيني والأرض الفلسطينية أمام كل المؤسسات الدولية.